متظاهرو الناصرية يُرشحون علاء الركابي لمنصب رئيس الوزراء

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

رصد ـ الحل العراق

طرح متظاهرو مدينة #الناصرية، مرشحهم لرئاسة #الحكومة_العراقية المؤقتة التي تتولى مهمة الإشراف على عملية إجراء انتخابات برلمانية مبكرة، ملوحين بخطوات تصعيدية جديدة إذا لم تستجب السلطات لمطالبهم.

وأذيع عبر مكبرات الصوت بيان في الساحة جاء فيه: «بعد أن عجزت حكومة الأحزاب عن تقديم مرشح (لرئاسة الوزراء) تنطبق عليه المواصفات كما أرادت الساحات، ولأن الكتل السياسية لا تمثل إرادة الشعب يعلن أبناء #ذي_قار في #ساحة_الحبوبي عن ترشيح مرشح الشعب غير الجدلي، والذي تنطبق عليه المواصفات من استقلالية ونزاهة وكفاءة الدكتور علاء الركابي».

وطالب بيان متظاهري الناصرية الجهات المعنية بـ«الامتثال لإرادة الشعب»، ملوحين بالتصعيد بالقول: «وإلا ستكون للثورة كلمة الفصل».

واعتبر متظاهرو ساحة الغدير بمدينة #السماوة أن الانتخابات المبكرة لا يمكن أن تجري بشكل سريع ونزيه ما لم يتم تشكيل حكومة مؤقتة يرضى عنها المتظاهرون، مؤكدين أن حراكهم السلمي سيتصاعد إذا أصرت أحزاب السلطة على التمسك بعلاوي.

وعلاء الركابي هو ناشط من مدينة الناصرية، عُرف خلال الأشهر الماضية بكونه أبرز الوجوه الاحتجاجية في #العراق، وكانت له رسائل عديدة إلى #الأمم_المتحدة بشأن قمع المحتجين، فيما تعرض إلى أكثر من محاولة اغتيال.

تحرير ـ وسام البازي

علق على الخبر