مجدداً.. طائرات تركية تقصف مناطق كردية وتتسبب بموجات نزوح جديدة

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

محمد الأمير – الحل العراق

جددت الطائرات التركية قصف مناطق وقرى داخل محافظة #دهوك في #إقليم_كردستان، مما أدى لوقع إصابات في صفوف المواطنين وتسبب بموجة نزوح جديدة.

المسؤول المحلي في دهوك آمانج عمر، أكد أن «الطائرات التركية قصفت اليوم منطقة #زيباري وقرى أخرى تقع داخل قضاء #آكري، مما أدى لإصابة ثلاثة مواطنين بجروح متفاوتة».

لافتاً خلال حديثه “للحل العراق”، إلى أن «القصف استهدف قرى سراني وبابولا وبير كوري وزيباري وقرى أخرى، مما أدى لنزوح العشرات من العوائل إلى مركز قضاء آكري وتركهم لمزارعهم ومواشيهم».

وأضاف أن «المواطنين البسطاء الذين يسكنون هذه القرى لا علاقة لهم بالسياسة، ولا يوجد أي تواجد لعناصر حزب #العمال_الكردستاني داخل هذه القرى إطلاقاً»

وفي وقت سابق قتل /8/ أشخاص وأصيب أكثر من /20/ آخرين، جراء قصف الطائرات التركية لقوات وحدات حماية “#سنجار” المقربة أيديولوجياً من حزب العمال الكردستاني في محافظة #نينوى.

وكان القيادي في الاتحاد #الوطني_الكردستاني غياث سورجي قال لـ”الحل العراق” في وقت سابق إن «القصف التركي المستمر منذ 1991 تسبب بتدمير أكثر من /400/ قرية بشكل كامل، كما هُجّر سكانها البالغ عددهم /100/ ألف نسمة إلى مراكز المدن، وأدى ذلك إلى حصول تضخم سكاني داخل محافظات الإقليم».

لافتاً إلى أن «القصف التركي المستمر تسبب بمقتل المئات من المواطنين وإصابة حوالي /700/ شخص، بينهم من أصبح لديه إعاقة كاملة، وألحق ذلك القصف أضراراً مالية كبيرة بممتلكات ومواشي مواطني الإقليم تقدر بمليارات الدنانير».

ويتكرر بين فترة وأخرى #القصف_التركي الذي يستهدف مناطق وقرى واقعة بمحافظة نينوى وإقليم كردستان، بحجة ملاحقة عناصر حزب العمال الكردستاني (التركي)، حسبما تؤكده السلطات التركية.

تحرير: سيرالدين يوسف

علق على الخبر