تنسيقيات ساحة التحرير: لم نصدر أي بيان أو موقف بشأن انسحاب الصدريين

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

محمد الجبوري – بغداد

أكدت تنسيقيات الحراك الاحتجاجي في #ساحة_التحرير، وسط العاصمة #بغداد، اليوم السبت، على أنها لم تصدر أي بيان أو موقف بشأن انسحاب أنصار #التيار_الصدري من ساحات الاعتصام.

وقال مصطفى حميد أحد أعضاء التنسيقيات، لمراسل “الحل العراق”: إن «ما نُشر في بعض وسائل الإعلام بشأن بيان منسوب إلى المتظاهرين في ساحة التحرير حول انسحاب أنصار التيار الصدري من الاعتصام ورفع الخيم، لا يمثل التنسيقيات في الساحة، ولا يعبر عن وجهة نظر المتظاهرين في التحرير».

مبيناً أن «تنسيقيات ساحة التحرير، لم تصدر لغاية الآن أي بيان أو موقف بشأن انسحاب الصدريين، وأن أي بيان يصدر سيكون بعلم وموافقة كافة قادة الحراك، وأن البيان المزعوم لا علم لنا به، وقد اطلعنا عليه في بعض وسائل الإعلام فقط».

وأضاف حميد، أن «هناك جهات قامت بنشر هذا البيان في بعض المجموعات الإعلامية، من أجل خلط الأوراق وإدخال المتظاهرين في صدام وخلاف مع أنصار التيار الصدري، لكننا أكدنا في اتصالات مع قادة التنسيقيات التابعة للتيار، بأن لا علاقة لنا بهذا البيان، ولم نطلع عليه إلا من خلال وسائل الإعلام».

ونشرت بعض وسائل الإعلام، في وقتٍ سابقٍ اليوم، بياناً منسوباً إلى لجنة تنسيقيات مظاهرات أكتوبر في #العراق، شديد اللهجة ضد زعيم التيار الصدري #مقتدى_الصدر، اتهمته فيه بـ “الخزي والعار وخيانة الثوار”، وذلك بعد فض القوات الأمنية اعتصام #البصرة بالقوة بمجرد انسحاب أنصار الصدر منه.

تحرير: سيرالدين يوسف

علق على الخبر