بعد إصدار مذكرة باعتقاله.. هذا هو المنصب الجديد للفريق جميل الشمري

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

رصد – الحل العراق

كشفت تقارير صحفية، اليوم الثلاثاء، عن المنصب الجديد للفريق #جميل_الشمري، الذي تولى نهاية شهر تشرين الثاني الماضي منصب قائد خلية الأزمة في محافظة #ذي_قار، والمتهم بـ”قتل” العشرات من متظاهري #الناصرية في شهر تشرين الثاني الماضي.

ونقلت وكالة أنباء الإعلام العراقي عن مصدر وصفته بالمطلع قوله: إن «الفريق الشمري يشغل حالياً منصب رئيس جامعة الدفاع للدراسات العسكرية والتي مقرها في المنطقة الخضراء وسط #بغداد».

وأضاف أن «الشمري كان يشغل هذا المنصب قبل تكليفه من قبل رئيس الوزراء المستقيل #عادل_عبد_المهدي، نهاية شهر تشرين الثاني الماضي بمنصب قائد خلية الأزمة في محافظة ذي قار، قبل أن يتسبب بحدوث مجزرة راح ضحيتها العشرات من متظاهري الناصرية».

وكان الفريق الركن جميل الشمري، قد ظهر في وقت سابقٍ من اليوم، إلى جانب وزير الخارجية #محمد_علي_الحكيم في جامعة #الدفاع_الوطني للدراسات العسكرية بعد إلقاء الأخير محاضرة هناك.

جديرٌ ذكره، أن السلطات العراقية كانت قد أصدرت في الأول من شهر كانون الأول الماضي، مذكرة إلقاء قبض ومنع سفر بحق الفريق جميل الشمري، المتهم بالمسؤولية عن سقوط العدد الكبير من “القتلى” خلال قمع احتجاجات في محافظة ذي قار جنوبي العراق، في 27 من تشرين الثاني الماضي.

تحرير: سيرالدين يوسف

علق على الخبر