العراق.. ارتفاع نسبة البطالة في المناطق المحررة إلى مستويات “خطيرة”

خاص – الحل العراق

أكد النائب عن محافظة #الأنبار عبد الله الخربيط، اليوم الخميس، على ارتفاع نسب #البطالة في #المناطق_المحررة بشكل مخيف، يختلف عن السنوات السابقة.

الخربيط، قال لمراسل “الحل العراق”: إن «نسبة البطالة، وخاصةً بين فئة الشباب ارتفعت بشكل مخيف في المناطق المحررة، لتصل الى ما يقارب 55%، وهذا مؤشر خطير جداً».

وأضاف أن «هناك مشاريع استثمارية، تمت افتتاحها في تلك المدن، لكنها تعود إلى أحزاب وفصائل مسلحة، وتقتصر اليد العاملة في تلك المشاريع، على أتباع هؤلاء الأحزاب، وهم أناس من خارج تلك المدن، ما أثر بشكل كبير على ارتفاع نسب البطالة».

ودعا الخربيط، «الحكومة العراقية، إلى التحرك سريعاً لمعالجة مشكلة البطالة ووضع الحلول لها، من أجل الحفاظ على النسيج المجتمعي، لأن هذا الأمر يشكل خطورة على كافة الأصعدة في حال استمرارها، خصوصاً وأن النسبة في تصاعد مستمر».

وبالرغم من مرور 3 سنوات على تحرير محافظات #الأنبار و #نينوى و #صلاح_الدين، من سيطرة تنظيم “داعش”، إلا ان تلك المدن لم تستعد بريقها السابق وعافيتها لغاية الآن، حيث يؤكد الأهالي أن الحكومة العراقية ما تزال تتعامل مع الوضع المحلي بحذرٍ شديد، لا سيما فيما يتعلق بالقضايا الأمنية والاقتصادية وحتى الاجتماعية.

إعداد: محمد الجبوري

تحرير: سيرالدين يوسف

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://iraq.7al.net/9Fm1s