طائراتٌ تركية تقصف شمال “سنجار” وأنباء عن سقوط ضحايا

خاص ـ الحل العراق

قتل /8/ أشخاص وأصيب أكثر من /20/ آخرين، جراء قصف الطائرات التركية لقوات وحدات حماية “#سنجار” التابعة لحزب #العمال الكردستاني في محافظة #نينوى.

وقال قائد قوات “#أيزيدخان”، #حيدر_ششو إن «الطائرات التركية قصفت في الساعة الحادية عشرة من صباح اليوم الأربعاء، مجمع “حطين” السكني، القريب من ناحية الشمال التابعة لقضاء سنجار».

مبيناً في اتصالٍ مع “الحل العراق” أن «القصف استهدف قوة من وحدات حماية “سنجار” التابعة لحزب العمال الكردستاني، وبحسب المعلومات الأولية فإنه أدى إلى سقوط /8/ قتلى وأكثر من /20/ جريحاً بينهم حالات خطرة تم نقلها إلى مستشفى “سنوني” التابع لناحية الشمال».

ويتكرر بين فترة وأخرى #القصف_التركي الذي يستهدف مناطق وقرى واقعة بمحافظة نينوى وإقليم كردستان، وذلك لملاحقة عناصر #حزب_العمال الكردستاني، حسبما تؤكده السلطات التركية.

وكان نواب في برلمان #إقليم_كردستان قد طالبوا، في وقتٍ سابق، باتخاذ مواقف حازمة لردع السلطات التركية، فيما قاطع الآلاف من المواطنين البضائع والمنتوجات التركية داخل الإقليم، بسبب استمرار قصفها للمناطق والقرى الزراعية وكذلك هجومها على شمال #سوريا وهي المنطقة التي تسكنها غالبية كردية.

إعداد ـ محمد الأمير

تحرير ـ وسام البازي

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://iraq.7al.net/twOhY