الكشف عن ترشيح شخصية جديدة لرئاسة الحكومة المؤقتة

خاص – الحل العراق

كشفت مصادر سياسية مطلعة، اليوم الثلاثاء، عن ترشيح شخصية جديدة لرئاسة #الحكومة_العراقية المؤقتة، بعد اللقاء، الذي جمع زعيم تحالف #الفتح #هادي_العامري وزعيم #التيار_الصدري #مقتدى_الصدر في مدينة #قم الايرانية.

المصادر، قالت لـ”الحل العراق”: إن «هناك شبه اتفاق جرى على ترشيح وزير #التخطيط الاسبق والنائب المستقل قبل أيام، ويشغل حالياً كبير مستشاري رئيس الجمهورية #علي_شكري، لرئاسة الوزراء، لما يمتلكه من مقبولية سياسية، وهو شخصية مستقلة على الرغم من ترشيحه من قبل التيار الصدري والفتح بصفة مستقل».

مبينةً أن «طرح أسم علي شكري، جاء بعد لقاء الصدر والعامري في #إيران، فالطرفان اتفقا على طرح اسمه ومناقشته مع باقي القوى السياسية، من أجل وجود إلى توافق وإجماع سياسي عليه».

وأكدت المصادر، أنه «لم يحسم الترشيح بشكل نهائي لغاية اللحظة، لكن شكري أصبح قريب جداً من نيل المنصب، وسيُعلن ذلك رسمياً ربما خلال اليومين القادمين».

وفشلت القوى السياسية العراقية، في تقديم مرشح يحظى بدعم شعبي من قبل #المتظاهرين لتكليفه بمنصب #رئيس_الحكومة، فيما تصر ساحات التظاهر على تولي مرشح مستقل رئاسة الحكومة وعدم القبول بأي مرشح من الطبقة السياسية الحاكمة.

إعداد: محمد الجبوري

تحرير: سيرالدين يوسف

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://iraq.7al.net/llQ2p