نائب: خلال 24 ساعة سيتم الإعلان عن اسم رئيس الوزراء الجديد

أسرى أصدرت "تنسيقية شباب الثورة السورية في دير الزور" بياناً أكدت فيه أن كلاً من تنظيم (داعش) وجبهة "النصرة" تبادلا إعدام عشرات الأسرى في محافظة دير الزور شرقي البلاد. وأكدت التنسيقية أن "داعش" أعدمت ميدانياً، نحو 30 أسيراً من مقاتلي "النصرة" في منطقة "الشولا" جنوبي دير الزور. وأوردت التنسيقية أسماء 16 "مقاتلاً من النصرة" قالت إنها "تمكنت من توثيق إعدامهم من قبل "الدولة الإسلامية"، كما أوردت صوراً لجثث المقاتلين ويظهر عليها آثار تنكيل في حين أن بعضها كانت مقطوعة الرأس". من جهةٍ أخرى، أشارت التنسيقية إلى أن جبهة "النصرة" ردّت بالمثل بإعدام عدد من عناصر "الدولة الإسلامية" المأسورين لديها، دون أن تبيّن التنسيقية عددهم أو مكان تنفيذ حكم الإعدام.

رصد ـ الحل العراق

أكد النائب عن تحالف “#الفتح” فاضل الفتلاوي، أن الخلافات السياسية أبعدت محافظ #البصرة # #أسعد_العيداني عن التنافس على منصب رئاسة الوزراء، فيما كشف عن أن رئيس الجمهورية # #برهم_صالح سيُعلن اسم المرشح للمنصب خلال 24 ساعة.

الفتلاوي قال في تصريحات صحافية، إن «العيداني ابتعد عن دائرة المنافسة للحصول على منصب رئاسة الوزراء بسبب اعتراض الكتل السياسية عليه».

مبيناً أن «أغلب الأسماء التي طرحت تم استبعادها لوجود تحفظ سياسي عليها».

وأضاف الفتلاوي أن «الكتل السياسية تُجري في الوقت الحالي اجتماعات مكثفة مع رئيس الجمهورية برهم صالح لتسمية شخصية رئيس الوزراء الجديدة شريطة أن تحظى بدعم # #البرلمان والشارع».

ولفت إلى أن «صالح سيقدم شخصية جديدة لرئاسة الوزراء خلال 24 ساعة لحسمها لغرض العبور لبر الأمن».

وكان الرئيس العراقي برهم صالح، قد رفض، في وقتٍ سابقٍ، تكليف مرشح كتلة “البناء” #البرلمان ية برئاسة الحكومة، فيما أشار إلى استعداده لتقديم استقالته إلى #البرلمان .

وتجدر الإشارة، إلى أن كتلة البناء، كانت قد قدمت # #أسعد_العيداني ، محافظ # #البصرة الحالي، مرشحاً لها، لتولي منصب رئيس الوزراء خلفاً لعادل عبد المهدي، الذي استقال تحت ضغط الاحتجاجات الشعبية المندلعة في البلاد منذ مطلع تشرين الأول الماضي.

تحرير ـ وسام البازي