علاوي يدعو صالح إلى تشكيل حكومة عراقية وفق هذه الشروط

رصد- الحل العراق

اقترح زعيم ائتلاف #الوطنية ورئيس الوزراء العراقي الأسبق، #إياد_علاوي، اليوم الأحد، إلى تشكيل “حكومة مصغرة ومؤقتة”، لا يتجاوز سقفها عاماً واحداً ولا ترشح للانتخابات المقبلة.

وقال المكتب الإعلامي لعلاوي في بيانٍ، تداولته مواقع إلكترونية عراقية: إن «الأخير بعث رسالةً الى رئيس الجمهورية #برهم_صالح، اقترح فيها أن تكون الحكومة المقبلة مصغرة ومؤقتة لا يتجاوز سقفها عاماً واحداً، ولا ترشح للانتخابات، تهيئ لإجراء #انتخابات نزيهة وشفافة بقانون انتخابات جديد».

وطالب علاوي بحسب البيان، بـ«الإسراع في ايجاد حل للأزمة الحالية، إذ قدّم أربعة مقترحات من شأنها ايجاد حلول مناسبة للخروج من الأزمة الحالية والوصول بالأوضاع إلى حالة الاستقرار المنشود».

ودعا زعيم ائتلاف الوطنية، إلى أن «تتولى حكومة دائمة تعمل على مخرجات الاقتصاد وزيادة فرص العمل واستكمال إحالة المفسدين والمتورطين في قتل العراقيين السلميين الى القضاء، في محاكمات علنية».

وكان الرئيس العراقي #برهم صالح، قد طالب، اليوم الأحد، الترفع عن المصالح الفئوية والحزبية في ترشيح رئيس الوزراء، مجدداً الدعوة إلى ضرورة اعتماد «السياقات الدستورية والتوقيتات الزمنية المحددة».

تحرير: سيرالدين يوسف

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://iraq.7al.net/8HfIJ