صدامات بين المتظاهرين وقوات الأمن في ساحة الوثبة وسط بغداد

خاص – الحل العراق

اندلعت #صدامات بين #المتظاهرين وقوات الأمن العراقية، مساء اليوم الثلاثاء، في ساحة #الوثبة، بعد محاولة بعض المتظاهرين العبور نحو جسر الأحرار، وسط العاصمة #بغداد.

وقالت مصادر أمنية لـ”الحل العراق”: إن «عدد من المتظاهرين حاولوا عبور #جسر_الأحرار، الذي تسيطر عليه #قوات_الأمن العراقية، الأمر الذي دفع القوة إلى إطلاق قنابل #الغاز المسيل للدموع والرصاص الحي، لتفريقهم».

وتابعت المصادر «بعد تفريق المتظاهرين قرب جسر الأحرار، استطاعت قوات الأمن إبعادهم إلى ساحة الوثبة، والتي لا تزال تشهد صدامات بين الطرفين».

وأوضحت المصادر بالقول: إن «المتظاهرين ردوا على قوات الأمن من خلال رمي الحجارة وكذلك الزجاج الحارق (المولوتوف)، مما أدى إلى إصابة عدد من عناصر الأمن بجروح طفيفة».

وأضافت أن «الصدامات، أسفرت عن سقوط عشرات حالات الاختناق والإصابات بين صفوف المتظاهرين، حيث لم يعرف عددهم لغاية الآن، نتيجة شدة تلك الصدامات واستمرارها».

ويشهد العراق منذ بداية أكتوبر/تشرين الأول الماضي تظاهرات شعبية عارمة، احتجاجاً على تردي الأوضاع المعيشية، تحولت فيما بعد إلى إسقاط الحكومة، حيث أسفرت حتى الآن عن مقتل ما يقارب من 500 شخصٍ، وإصابة نحو 19 ألف آخرين بجروح متفاوتة، واعتقال واختطاف الآلاف من المتظاهرين، وفق مصادر طبية وأمنية.

إعداد: محمد الجبوري

تحرير: سيرالدين يوسف

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://iraq.7al.net/ab4j2