اللجنة الأمنية: حجز كافة الضباط على خلفية اغتيال الناشط فاهم الطائي

رصد- الحل العراق

أعلنت اللجنة الأمنية العليا في محافظة كربلاء المقدسة، أنها أصدرت أوامر بحجز كافة #الضباط والمنتسبين على صلة بمقتل الناشط المدني العراقي #فاهم_الطائي.

وقال رئيس اللجنة الأمنية العليا في محافظة #كربلاء المحافظ #نصيف_الخطابي، أنه «أمر بحجز كافة الضباط والمنتسبين الذين تقع ضمن مسؤوليتهم المناطق التي حصلت فيها جريمة اغتيال الناشط فاهم الطائي».

وأكد الخطابي، وفق بيان صادر عن مكتبه، على «متابعته للتحقيقات التي أمر بها للكشف عن الجناة في الجرائم الأخيرة التي حصلت في كربلاء، موجهاً بـ«استكمال التحقيق بالسرعة القصوى»

وحث محافظ كربلاء، «الأجهزة الأمنية بتكثيف الجهود وكشف خيوط تلك الجرائم وتقديم الجناة للعدالة»، متعهداً لـ«ذوي الشهيد والمتظاهرين المعتدى عليهم وأهالي كربلاء بالكشف عن الجناة بأسرع وقت ممكن، وإحالة المجرمين إلى #القضاء»، وفق نص البيان.

وكان الناشط العراقي فاهم طائي (53 عاماً)، قد قُتل أمام منزله الأحد الماضي في مدينة كربلاء، حيث يتعرض المحتجون العراقيون، منذ بدء الاحتجاجات في الأول من أكتوبر إلى عمليات خطف واغتيال وإخفاء، فضلاً عن حملات القمع باستخدام الرصاص الحي والقنابل المسيلة للدموع، أسفرت حتى الآن عن سقوط أكثر من 450 قتيلاً وآلاف الجرحى.

تحرير: سيرالدين يوسف

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://iraq.7al.net/WOaoL