قوات سوريا الديمقراطية: خلايا “داعش” النائمة نشطت مع الهجوم التركي

رصد- الحل العراق

أكدت قوات سوريا الديمقراطية “قسد”، اليوم الأحد، أن خلايا تنظيم “داعش” النائمة قد “نشطت”، مع بدء هجوم الجيش التركي على منطقة شمال شرق سوريا.

وأضافت قوات سوريا الديمقراطية، في بيان لها، أن «الخلايا النائمة لـ”داعش”، نفذت تفجيراً في دير الزور أسفر عن مقتل 4 مدنيين».

وأشارت إلى أن «الجيش التركي والفصائل الموالية له، استهدف قرية أم الشفعة بالأسلحة الثقيلة، وتعرضت المناطق السكنية لأضرار كبيرة جراء قصف استمر لساعات متواصلة وسط تحليق مكثف للطائرات المسيّرة في سماء المنطقة».

وتابعت “قسد” في بيانها، أن «الفصائل المسلحة الموالية للجيش التركي، هاجمت قرية أم الكيف في منطقة #تل_تمر بمقاطعة #الحسكة، واستهدفت المدنيين هناك في محاولة لتوسيع مساحة سيطرتها».

وكانت الحكومة التركية، قد أعلنت في 9 تشرين الأول الماضي، عن بدء شن عملية عسكرية، في شمال شرق سوريا المنطقة الخاضعة تحت سيطرة قوات سوريا الديمقراطية، وكانت تهدف العملية العسكرية التركية إلى تدمير #الإدارة_الذاتية الكردية، وفق مسؤولين أتراك.

وأعلن القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية، #مظلوم_عبدي، منتصف شهر تشرين الثاني الماضي، أن لديهم وثائق «تثبت» استخدام #تركيا لعناصر من داعش في غزو شمال #سوريا، مبيناً أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يبتز العالم ببضعة سجناء من «إرهابيي داعش».

جديرٌ ذكره، أن #قوات_سوريا_الديمقراطية، شكلت رأس حربة في محاربة تنظيم داعش المتشدد على الأراضي السورية، ضمن #التحالف_الدولي، وتحتجز هذه القوات في سجونها حوالي 12 ألف من معتقلي التنظيم، وتطالب باستمرار الدول باستلام مواطنيها، أو إقامة محكمة دولية لمحاكمة هؤلاء المعتقلين.

تحرير: سيرالدين يوسف

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://iraq.7al.net/8JqWY