نائب محافظ نينوى لـ”الحل”: صادقنا على تعيين الآلاف على وزراتي التربية والصحة

خاص ـ الحل العراق

أعلن نائب محافظ نينوى #سيروان_روزبياني، اليوم السبت، إطلاق #الحكومة المحلية آلاف الدرجات الوظيفية على الملاك الدائم في الدوائر التابعة للمحافظة.

روزبياني قال لـ”الحل العراق” إن «#الحكومة الاتحادية في #بغداد أطلقت اليوم /7/ آلاف درجة وظيفية على ملاك مديرية #التربية، كما خصصت /5/ آلاف درجة وظيفية لملاك مديرية #الصحة».

مضيفاً أن «نينوى تراعي جميع #الشروط الواجبة في اختيار #الأشخاص الذين وقع عليهم الاختيار، وفقاً لسياقات حددتها الحكومة المحلية مثل #المعدل وسنة التخرج والحالة الاجتماعية وغيرها، وكانت على درجة عالية من #الشفافية والنزاهة».

وأضاف أن «موازنة العام المقبل ستشهد المصادقة على تعيين /20/ ألف درجة وظيفية بصفة عقود على ملاك #التربية والصحة والدوائر الأخرى في محافظة نينوى».

وكان محافظ #نينوى #نجم_الجبوري قد وجه ، اليوم السبت، بإلزام #المقاولين بتشغيل #الشباب الخريجين في مشاريع المحافظة التي تنفذ وفق #ضوابط خاصة.

وقال الجبوري في تصريح لصحيفة “الصباح” الرسمية: «وجهنا قسم #العقود في ديوان محافظة نينوى بوجوب تضمين العقد الذي تبرمه المحافظة مع شركات المقاولة بتشغيل /5/ أشخاص من #الشباب الخريجين للمشروع الذي قيمته مليار دينار فما دون، والمشروع الذي قيمته أكثر من مليار دينار، يضاف شخص لكل /500/ مليون دينار فوق #المليار».

وتضررت نينوى بشكل كبير جراء سيطرة داعش عليها في 2014، والعمليات #العسكرية لتحريرها، وكذلك إعادة #الروح للحياة الاقتصادية للمحافظة ومساعدة سكانها، وتفعيل المشاريع الاقتصادية والخدمية والعمرانية، والاستعانة باليد العاملة من المحافظة نفسها، لتوفير فرص #العمل لشباب المدينة.

إعداد ـ محمد الأمير

تحرير ـ وسام البازي

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://iraq.7al.net/60e7n