زيادة في رواتب ذوي الاحتياجات الخاصة: /100/ ألف دينار شهرياً

خاص ـ الحل العراق

أكد عضو لجنة #الهجرة والعمل النيابية #حسين_نرمو، اليوم الأربعاء، أن موازنة العام المقبل ستشهد زيادة في #الأموال المخصصة لذوي #الاحتياجات الخاصة.

نرمو قال  لـ”الحل العراق“ إن «لجنة العمل تعمل على توفير زيادة بالرواتب المخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة، بواقع 100 ألف دينار شهرياً».

لافتاً إلى أن  «لجنة العمل تدرس تشريع قانون جديد مرتبط بذوي الاحتياجات الخاصة، نظراً لارتفاع أعدادهم نتيجة #الحروب والمشاكل السياسية الأخيرة، بما يسهل أمورهم الحياتية في الجوانب التعليمية والصحية وغيرها».

وأضاف نرمو أن «لجنة العمل اتفقت مع اللجنة #المالية على طرح مقدار الزيادة على رواتب هذه الشريحة، إضافة إلى زيادة راتب المعين بمقدار /50/ ألف دينار بما يتناسب مع غلاء #الأسعار وصعوبة الحياة».

وبعد انطلاق #الاحتجاجات الشعبية المطالبة بإسقاط حكومة #عادل_عبدالمهدي، وحلّ #البرلمان وإجراء #انتخابات مبكرة، اعلنت الحكومة العراقية عن اطلاق منحة مالية للعاطلين عن #العمل، بمبلغ /175/ ألف دينار، لمدة ثلاثة أشهر فقط، كمحاولة لتهدئة #الشارع، وامتصاص غضب الجماهير.

وشكك مواطنون، بصدق الحكومة العراقية بشأن توزيع هذه المبالغ، بعدما قدَّم ملايين العراقيين في سبيل الحصول عليها عبر وزارة العمل والشؤون الاجتماعية.

وتخصص الحكومة العراقية رواتباً لذوي الاحتياجات الخاصة ولمن يقوم برعايتهم، إلا أنها قليلة مقارنة بمعاناة هذه الشريحة التي ارتفعت أعدادها بالسنوات الأخيرة.

إعداد ـ محمد الأمير

تحرير ـ وسام البازي

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://iraq.7al.net/11zX3