تيار الحكمة يكشف تفاصيل المباحثات بشأن اختيار رئيس وزراء جديد

رصد- الحل العراق

كشف تيار #الحكمة الوطني الذي يتزعمه #عمار الحكيم، اليوم الثلاثاء، عن تفاصيل المباحثات السياسية لاختيار رئيس الوزراء المقبل، مبيناً أن القوى السياسية ترغب في تشكيل حكومة أزمة.

وقال النائب في التيار #محمد_اللكاش، في تصريح صحفي: إن «القوى السياسية وخلال اجتماعاتها الأخيرة توصلت إلى بعض التفاهمات بشأن رئيس الحكومة المقبل وتحديد المواصفات والشروط».

وأضاف أن «المواصفات التي تم التفاهم عليها، هو أن يكون مستقلاً، وألا ينتمي إلى أي جهة سياسية في الوقت الراهن، فضلاً عن عدم شموله بقانون المسائلة والعدالة».

وأوضح أن «شروط الكتل السياسية لاختيار رئيس الحكومة هو جعلها حكومة أزمة على أن تتعهد جميع الكابينة الوزارية بعدم الترشيح خلال الانتخابات المقبلة، وأن تنهي مشاريع قوانين الموازنة والانتخابات ومفوضية الانتخابات خلال فترة زمنية قصيرة، وأن تعلن عن انتخابات مبكرة بشكل مباشر».

وكان المتحدث باسم الحكومة العراقية، سعد الحديثي، قد أعلن السبت الماضي، عن استقالة رئيس الوزراء #عادل_عبد_المهدي، وذلك بعد شهرين من الاحتجاجات الدامية التي سقط خلالها نحو 400 قتيل و15 ألف جريح، حسب المفوضية العليا لحقوق الإنسان في العراق.

تحرير: سيرالدين يوسف

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://iraq.7al.net/mKo32