تعرف على حالة الطقس لليومين المقبلين

رصد ـ الحل العراق

توقع المتنبئ الجوي #نائل_العلي، انخفاض في درجات #الحرارة مع فرصة لتساقط أمطار خفيفة ومتوسطة بأغلب #المحافظات العراقية في اليومين المقبلين.

العلي كتب على صفحته في “فيسبوك” أن «التوقعات تفيد بورود حوض علوي بارد يعمل على حالة عدم استقرار تؤثر على البلاد وتعمل على أجواء #ممطرة في مناطق متعددة».

وأضاف أن «الأمطار في المنطقة الشمالية ستكون ما بين #الخفيفة والمتوسطة على مناطق واسعة من المناطق الشمالية (#دهوك وأربيل والسليمانية وكركوك والموصل) ووصولاً إلى مناطق #صلاح_الدين وشمال #ديالى والمنطقة الغربية، قد تكون غزيرة في بعض المناطق وبالأخص الجبلية منها، وتضعف فرص #الأمطار بعد ظهر غد الخميس وتكون محدودة».

وأشار العلي الى أن «طقس اليومين المقبلين ستكون فيه المنطقة الشمالية لها الأفضلية على المناطق الشمالية الشرقية (#السليمانية وأربيل وكركوك ودهوك أيضاً.. باقي المناطق تكون الفرص قليلة)».

وتابع المتنبئ الجوي أن «المنطقة الغربية (#الأنبار)، فإن الفرص ضعيفة في المنطقتين الوسطى والجنوبية، فيما يتعلق بالأمطار».

مبيناً أن «#بغداد وديالى ستكون خفيفة وأحياناً متوسطة، وكربلاء والنجف خفيفة، وواسط وميسان تشهد أمطاراً متوسطة ربما تزداد شمال #ميسان وجنوب #واسط، وذي قار والمثنى خفيفة وسط #الناصرية والسماوة ومتوسطة في بادية #المثنى ومتوسطة في شرق وشمال ذي قار، والبصرة خفيفة تكون الأفضلية شمال #البصرة وضعيفة غرب #البصرة».

ولفت العلي إلى أن «#الديوانية وبابل ستكون فرصة تساقط الأمطار خفيفة وتكون الأمطار رعدية في وسط وجنوب البلاد، وممكن أن تزداد في بعض المناطق ولكن على العموم الأمطار المتوقعة طبيعية واحتمال أن يطرأ عليها #الضعف في كثير من المناطق».

موضحاً: «أما درجات #الحرارة المتوقعة العظمى في المنطقة الشمالية من 10 إلى 17 درجة، والمنطقة الوسطى من 20 إلى 23 درجة، المنطقة الجنوبية 24 إلى 26 درجة».

وبيَّن: «أما درجات الحرارة المتوقعة الصغرى فتصل إلى المنطقة الشمالية 7 إلى 10 درجات، المنطقة الوسطى 11 إلى 13 درجة والمنطقة الجنوبية 14 إلى 17 درجة، أما الرياح السطحية جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة #السرعة وتنشط على فترات».

تحرير ـ وسام البازي

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://iraq.7al.net/7TVLi