التفاصيل الكاملة لليلةٍ دامية عاشتها النجف.. الميليشيات قتلت المتظاهرين

خاص ـ الحل العراق

شهدت محافظة #النجف، في ساعةٍ متأخرة من ليلة الخميس الجمعة، أحداثاً دامية راح ضحيتها أكثر من 20 قتيلاً وأكثر من 600 جريحاً، برصاص حي أطلقتها فصائل مسلحة وميليشيات تابعة للأحزاب ومقربة من #إيران.

الناشط من النجف حسام حسين، روى لمراسل “الحل العراق“، أن «المئات من المتظاهرين تجمعوا ليلة أمس، في ساحة #ثورة العشرين وسط المحافظة قرب مرقد محمد باقر الحكيم، دون أي تعرض إلى المرقد».

مبيناً أنه «بعد أقل من ساعة من التجمع، خرجت عناصر مسلحة من مرقد الحكيم، بعضهم يرتدون (عمائم ودشاديش) وقاموا بفتح النار بشكل مباشر نحو #المتظاهرين، ما أدى إلى سقوط عدد كبير من #القتلى والجرحى».

وأضاف أنه «المسلحين والمليشيات أبادوا المحتجين»، مؤكداً أن «ضحايا المجزرة التي قامت بها المليشيات في النجف، بلغوا لغاية الآن أكثر من 20 قتيلاً وأكثر من 600 جريحاً، والحصيلة قابلة للزيادة».

وأفادت وسائل إعلام عراقية ودولية، أمس الخميس، عن نشر #الجيش العراقي، العشرات من الدبابات والعربات المدرعة في النجف، في أعقاب إحراق متظاهرين، ليلة أمس القنصلية الإيرانية في المدينة، وما رافقها وتلاها من أعمال #عنف.

وتأتي تظاهرات الخميس، رغم حظر التجول الذي فرضته #السلطات العراقية، بعدما أحرق متظاهرون القنصلية الإيرانية في النجف، بيوم دامٍ شهدته المدينة.

إعداد ـ محمد الجبوري

تحرير ـ وسام البازي

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://iraq.7al.net/6M8Rv