وزارة العمل لـ”الحل”: نعمل على توفير منحة العاطلين لملايين العراقيين

خاص ـ الحل العراق

بعد انطلاق #الاحتجاجات الشعبية المطالبة بإسقاط حكومة #عادل_عبدالمهدي، وحلّ #البرلمان وإجراء #انتخابات مبكرة، اعلنت الحكومة العراقية عن اطلاق منحة مالية للعاطلين عن #العمل، بمبلغ /175/ ألف دينار، لمدة ثلاثة أشهر فقط، كمحاولة لتهدئة #الشارع، وامتصاص غضب الجماهير.

وشكك مواطنون، بصدق الحكومة العراقية بشأن توزيع هذه المبالغ، بعدما قدَّم ملايين العراقيين في سبيل الحصول عليها عبر وزارة العمل والشؤون الاجتماعية.

المتحدث باسم وزارة العمل #عمار_منعم، قال لـ”الحل العراق“، إن «الوزارة أطلقت بشكل حقيقي تلك المبالغ على المتقدمين، وهناك تدقيق للأسماء لمطابقة الشروط الواجب توفرها في المقتدم، علماً أن المتقدمين على المنحة هم أربعة ملايين عراقي من محافظات البلاد كافة».

مبيناً أن «وزارة العمل وزعت لغاية الآن المنحة على ما يقارب /150/ ألف مواطن، والعمل جارٍ ومتواصل لشمول ما تبقى منهم، لكن التوزيع بحاجة إلى وقت، والمتقدين كُثر ويجب تدقيق #المعلومات».

وأضاف أن «هناك الكثير من المتقدمين لا تشملهم شروط #المنحة، وفرز أسمائهم يحتاج إلى وقت إضافي، وهو يؤخر عملية توزيع #المنحة على مستحقيها».

وأكد منعم أن «منح العاطلين لا تشمل بغداد ومدن الجنوب التي تشهد #تظاهرات فقط، إنما تشمل كل المحافظات العراقية عدا إقليم #كردستان».

وكان التظاهرات المطالبة بالإصلاحات العامة كتوفير الخدمات وتأمين فرص #العمل ومحاربة الفساد المستشري في مفاصل الدولة العراقية، قد انطلقت في الأول من شهر تشرين الأول/أكتوبر الماضي، وقد تحولت بعد استخدام #العنف المفرط ضد المتظاهرين إلى الدعوة إلى استقالة الحكومة وحل مجلس النواب، واجراء انتخابات مبكرة باشراف أممي.

 

إعداد ـ محمد الجبوري

تحرير ـ وسام البازي

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://iraq.7al.net/2Ish6