سياسي عراقي يكشف سبب زيارة بنس لكردستان دون بغداد

رصد- الحل العراق

أفصح رئيس حزب المستقبل الدستوري العراقي انتفاض قنبر، اليوم الإثنين، أن المغزى من زيارة نائب الرئيس الامريكي #مايك_بنس إلى #إقليم_كردستان دون المرور بالعاصمة العراقية #بغداد، يعود لكون #الكرد حلفاء استراتيجيين لأمريكا في المنطقة.

وقال قنبر، في تصريح صحفي: إن «التأييد الحذر والمحدود من قبل حكومة إقليم كردستان، هو السبب الوحيد لبقاء رئيس الوزراء #عادل_عبد_المهدي بمنصبه، حيث أنه لا يملك كتلة نيابية كبيرة في مجلس النواب العراقي لكي تدعم بقائه وتتمسك به».

 وشدد على أن «حكومة إقليم كردستان وتحديداً السيد #مسعود_بارزاني إذا سحب تأييده للحكومة فأنها على الأغلب ستتعرض للانهيار»، منوهاً بالقول: وبالتالي فإنني اتوقع أن زيارة نائب الرئيس الأمريكي تصب بهذا الخصوص».

ولافت السياسي العراقي المقرب من الإدارة الأمريكية، إلى أن «الكرد رسّخوا علاقاتهم مع #واشنطن، رغم أنهم يملكون علاقات متينة مع #إيران، لكنهم حافظوا على العلاقتين معاً».

وحط بنس على متن طائرة عسكرية في قاعدة عين الأسد في محافظة الأنبار (غربي البلاد)، السبت الماضي، حيث تفقد القوات الأميركية هناك، قبل أن يتجه إلى #أربيل عاصمة اقليم كردستان ليعقد لقاءات مع رئيسي الإقليم #نيجيرفان_بارزاني وحكومة الإقليم #مسرور_بارزاني.

تحرير- سيرالدين يوسف

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://iraq.7al.net/ZQZLC