الوطني الكردستاني: داعش يستعيد قوته.. أمن كركوك على المحك

خاص ـ الحل العراق

حذر نائب مسؤول #تنظيمات الاتحاد #الوطني الكردستاني إدريس حاج عادل، اليوم السبت، من انهيار الوضع الأمني في مدينة #كركوك بسبب تغلغل عناصر تنظيم “#داعش”.

عادل قال لـ”الحل العراق” إن «داعش استعاد قوته الكاملة في مناطق جنوب كركوك وتحديداً #الحويجة والدبس والرياض وصولاً إلى #داقوق، وهناك زيادة حاصلة في أعداد عناصر التنظيم المتطرف».

لافتاً إلى أن «التنظيم استطاع من تكوين نقطة وصول بين مراكز قوته في منطقتي جبل #قراجوغ بقضاء #مخمور شرقي الموصل، ومنطقة وادي #الشاي القريبة من جبال #حمرين عبر طرق ستراتيجية وعرة استطاع السيطرة عليها».

وأضاف أن «#كركوك تقف اليوم على المحك وهي معرضة للخطر في أي لحظة ما لم تتحرك #القوات العراقية بجدية تامة وبعملية نوعية لطرد عناصر التنظيم من هذه المناطق، ونحن بدورنا أبلغنا جميع الأجهزة الأمنية بتحركات التنظيم لكن لم يتم اتخاذ موقف حتى اللحظة».

وكان  الخبير في شؤون الجماعات المتطرفة #هاوكار_الجاف قد  أكد في وقت سابق أن تنظيم #داعش بدأ باستعادة قوته، خاصة بعد تعيين قيادة جديدة له بعد مقتل البغدادي.

“الجاف” قال لمراسل “الحل العراق” إن «التنظيم يسيطر على مناطق استراتيجية قد يُمكّنه من شن هجماتٍ نوعية على عددٍ من المحافظات، تعبيراً عن الروح المعنوية في ظل القيادة الجديدة».

وأضاف أن «قوة التنظيم الآن هي في سيطرته على مرتفعات #جبل_قراجوغ في قضاء #مخمور وهي منطقة مهمة تربط ثلاث محافظات هي #نينوى و #صلاح الدين و #كركوك».

إعداد ـ محمد الأمير

تحرير ـ وسام البازي

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://iraq.7al.net/qPiFv