البدء بإزالة صور السيستاني عن الدوائر الحكومية في كركوك

خاص – الحل العراق

أكدت مصادر محلية، اليوم السبت، عن قيام الأجهزة الأمنية والدوائر الحكومية بمحافظة #كركوك بإزالة صور المرجع الديني #علي_السيستاني من فوق مبانيها.

المصادر قالت لمراسل “الحل العراق”: إن «توجيهاً صدر من مكتب المرجع الديني، تفرض بموجبه إزالة صوره عن جميع الدوائر الحكومية والحواجز الأمنية داخل مدينة كركوك».

لافتاً إلى أن «ذلك جاء استجابة لانتقادات وجهت من الصحافيين والناشطين، الذين طالبوا بإزالة صور جميع رجال الدين، باعتبار المدينة متعددة الطوائف والقوميات».

وتُعد #كركوك أبرز المناطق المتنازع عليها بين #الحكومة_العراقية و #حكومةإقليم_كردستان، ووضعت المادة 140 من #الدستور_العراقي كخارطة طريق لحل مشكلة المناطق المتنازع عليها بين الجانبين.

يُذكر أن كركوك وبقية المناطق المتنازع عليها، كانت تدار بشكل مشترك بين #القوات_الاتحادية و #قوات_البيشمركة الكردية، لكن الأخيرة فرضت سيطرتها التامة على المدينة بعد انسحاب #الجيش_العراقي منها عام 2014، نتيجة تعرضه لهجات شرسة من جانب تنظيم “داعش”.

وسيطرت القوات العراقية على كركوك في 16 أكتوبر عام 2017، وانتزعتها من سيطرة البيشمركة الكردية، وذلك ضمن حزمة عقوبات فرضتها بغداد على الإقليم الكردي بسبب إجرائه #استفتاء_الانفصال.

إعداد: محمد الأمير

تحرير: سيرالدين يوسف

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://iraq.7al.net/j2tGv