البنتاغون: داعش استغل هذين الأمرين.. مما عزز من قدراته وموارده

رصد- الحل العراق

حذر تقرير لوزارة الدفاع الأميركية “البنتاغون”، من إمكانية استعادة تنظيم داعش «الإرهابي»، قدراته للإعداد لتنفيذ هجمات جديدة ضد الدول الغربية.

وأكد التقرير الصادر عن مكتب المفتش العام، في وزارة الدفاع الأميركية، وهو جهاز مستقل للاستقصائيات، أن «داعش استغل خفض أعداد القوات الأميركية في شمالي سوريا، والتوغل التركي لتلك المنطقة، لبناء قدراته وموارده، وتعزيز قدراته على التخطيط لهجمات في الخارج».

وأضاف التقرير، نتيجة لذلك الاستغلال «امتلك داعش الوقت والحيّز لاستهداف الغرب، وتقديم الدعم لفروعه وشبكاته العالمية»، وفق معلومات وفّرتها وكالة استخبارات الدفاع الأميركية.

وأشار التقرير، إلى إمكانية ان «يحاول التنظيم الإرهابي على المدى البعيد، استعادة السيطرة على بعض المراكز السكانية السورية، وتوسيع وجوده العالمي»، مرجحاً أن «يكون لمقتل زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي، تأثير ضئيل على قدرة التنظيم على إعادة تنظيم صفوفه».

جديرٌ ذكره، أن القوات الأمريكية، كانت قد أعلنت عن انسحابها من شمال سوريا، عقب هجوم للقوات التركية على مواقع #قوات_سوريا_الديمقراطية، (الشريك المحلي للتحالف الدولي في الحرب على تنظيم داعش) في التاسع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، قبل أن تتراجع الولايات المتحدة عن قرارها، وتحتفظ بالمئات من قواتها هناك.

تحرير- سيرالدين يوسف

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://iraq.7al.net/JW9MV