ارتفاع عدد ضحايا احتجاجات إيران إلى 4 قتلى

رصد- الحل العراق

قال موقع “الجزيرة نت” نقلاً عن تقارير محلية بسقوط أربعة قتلى خلال #الاحتجاجات في #إيران، التي اندلعت مساء أمس الجمعة، رداً على رفع أسعار #الوقود.

وقد نقلت مواقع إيرانية غير رسمية، أن «ثلاثة أشخاص قتلوا في مدينة #خورمشهر جنوب البلاد خلال احتجاجات الليلة الماضية، فيما شهدت مدينة #سيرجان سقوط قتيل فيها.

 وأفادت حسابات إيرانية على تويتر، وقوع أعمال تخريب وإضرام النار في بعض المؤسسات، وأن قوات الأمن ردت بإطلاق الرصاص وقنابل الغاز المسيل للدموع على المحتجين.

وذكرت وكالة “فارس” المقربة من الحرس الثوري الإيراني أن الاحتجاجات في إقليم الأهواز الغني بالنفط ومدينة سيرجان في محافظة كرمان جنوب البلاد كانت الأكثر حدة.

وبدأت الاحتجاجات، أمس الجمعة، مع وقوع اشتباكات بين المتظاهرين وقوات الأمن في عدة مدن إيرانية، عُقب قيام الحكومة برفع أسعار الوقود لـ 3 أضعاف.

وتعرض الاقتصاد الإيراني لضربة قوية، عندما أعلن الرئيس الأميركي #دونالد_ترامب انسحاب بلاده من #الاتفاق_النووي الذي أبرمته طهران مع الدول الكبرى سنة 2015، في قرار أعقبته إعادة فرض عقوبات اقتصادية أميركية موجعة أنهكت اقتصاد إيران، وأوصلت التضخم إلى مستويات قياسية.

تحرير: سيرالدين يوسف

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://iraq.7al.net/J7n6T