سائرون ترفض مشروع قانون انتخابات مجلس النواب.. وهذا هو السبب

رصد- الحل العراق

رفضت الكتلة النيابية لتحالف #سائرون، اليوم الاربعاء، مشروع قانون انتخابات #مجلس_النواب الذي وافق عليه #مجلس_الوزراء، معللةً ذلك أنه يكرس هيمنة الأحزاب المتنفذة.

وقالت كتلة “سائرون” في بيان لها، وتداولته وسائل إعلام عراقية: أنها ملتزمة تماماً «بما جاء في بيان زعيم #التيار_الصدري #مقتدى_الصدر، وسنكون صوتاً مطالباً ومدافعاً عن الحقوق المشروعة للمتظاهرين السلميين، وسنسعى مع بقية القوى السياسية لتمرير حزمة الإصلاحات والقوانين المهمة التي تلبي مطالب #المتظاهرين، لاسيما تغيير #المفوضية العليا المستقلة للانتخابات وقانونها وكذلك بعض #التعديلات_الدستورية التي ستساهم في الاستقرار السياسي والاجتماعي للعراق في حال إقرارها».

وأضافت الكتلة، «كما نعلن وبكل وضوح، رفضنا لمشروع قانون #انتخابات مجلس النواب الذي صوت عليه مجلس الوزراء يوم أمس، إذ كانت صيغة القانون المقترح مخالفة لإرادة الشعب العراقي، من خلال الابقاء على النظام الانتخابي القديم، الذي يكرس فيه هيمنة الأحزاب المتنفذة وإقصاء الآخر».

وجددت سائرون، رفضها «لأي تدخل خارجي بالشأن العراقي وخصوصاً التدخلات الامريكية البغيضة»، داعيةً «الأجهزة الأمنية بكل صنوفها وعناوينها أن تتعامل بروح وطنية وأخوية مع المتظاهرين وحمايتهم، وألا تكون أداة قمعية ضد أبناء الشعب العراقي، فذلك سيعرضها للمساءلة القانونية وغضب الشعب».

جديرٌ ذكره، أن مجلس الوزراء العراقي قد وافق، يوم أمس الثلاثاء، على مشروع قانون انتخابات مجلس النواب، وإحالته إلى مجلس النواب مع الأخذ بالملاحظات التي وافق عليها مجلس الوزراء وثبتها السيد رئيس هيئة المستشارين.

تحرير: سيرالدين يوسف

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://iraq.7al.net/TIboz