تظاهرة لضباط من شرطة كربلاء تأييداً لمطالب المتظاهرين.. المديرية تنفي

رصد- الحل العراق

قام عدد من ضباط ومنتسبي قيادة شرطة محافظة #كربلاء جنوب #بغداد بالخروج بتظاهرة صباح اليوم الثلاثاء، دعوا فيها إلى تحقيق مطالب المتظاهرين، فيما نفى مكتب العلاقات والإعلام في مديرية شرطة كربلاء المقدسة، صحة ما نُشر على بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي.

ونقلت وسائل الإعلام العراقية، صوراً لعدد من عناصر شرطة محافظة كربلاء، وهم يتقدمون مظاهرة، حيث أعربوا فيها عن «دعمهم للاحتجاجات الشعبية في البلاد، رافعين الإعلام العراقية، ومرددين هتافات تدعو إلى الحفاظ على سلمية #التظاهرات وتحقيق مطالب المواطنين».

وقالت الوكالة الوطنية العراقية للأنباء، نقلاً عن المتحدث الرسمي باسم قيادة الشرطة، #علاء_الغانمي: إن «القوات الأمنية بكل صنوفها هي من صميم الشعب، والتي تحارب الجريمة بكل أنواعها لحماية المواطنين، وتسعى لأن تكون في مقدمة المطالبين بالحقوق المشروعة للشعب».

من جهته، نفى مكتب العلاقات الإعلام في مديرية #شرطة_كربلاء، على صفحته في موقع فيسبوك، ما روجت له بعض مواقع التواصل الاجتماعي وبعض الوكالات الإخبارية، حول «حصول إضراب عسكري»، رغم تأكيدها أن الصور المتداولة هي فعلاً لضباط ومنتسبي شرطة كربلاء المقدسة، فيما وصفتها كـ «إحدى صور التعاون ما بين القوات الأمنية والمواطنين، وتوفير الحماية لهم أثناء الخروج في التظاهرات السلمية كون ذلك يعد حق كفله الدستور العراقي».

ويشهد العراق منذ بداية شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي، تظاهرات شعبية عارمة، احتجاجاً على تردي الأوضاع المعيشية، تحولات فيما بعد إلى إسقاط الحكومة، وأسفرت حتى الآن عن مقتل ما يقارب من 300 شخصاً، وإصابة 15 ألف آخرين بجروح متفاوتة، وفق المفوضية العليا لحقوق الإنسان في العراق.

تحرير: سيرالدين يوسف

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://iraq.7al.net/TAM2E