10523564_944138662303375_4895674953950526751_n

أكد نشطاء سوريون معارضون من مدينة اللاذقية صباح اليوم، على وفاة فواز جميل الأسد، ابن عم الرئيس السوري (بشار الأسد).

وقال النشطاء، إن فواز الأسد (أبو جميل) قد توفي في أحد مشافي اللاذقية، بعد صراع مع المرض دام لسنوات.

ويعد فواز الأسد أحد أبرز قيادات "الشبيحة" في اللاذقية، حيث حظي بسمعة سيئة بين الأهالي، بسبب ممارساته الخارجة عن القانون. ويتداول الكثير من أبناء اللاذقية قصصاً عن حياة فواز الأسد ويومياته، الذي كان يمارس تشبيحه على الأهالي في المدينة.

وبموت فواز، تكون عائلة الأسد الحاكمة في سوريا، قد خسرت ثلاثة من أفرادها خلال عام واحد، فقد شهدت الأشهر الأخيرة وفاة اسمين آخرين من العائلة، هما محمد توفيق الأسد (شيخ الجبل)، والقائد في الدفاع الوطني (هلال الأسد).

تغيير وزاري مرتقب في العراق يشمل 5 وزارات


رصد- الحل العراق

في إطار تنفيذ جملة من الإصلاحات والوعود التي أطلقها رئيس مجلس الوزراء #عادل_عبد_المهدي، بغية تهدئة الاحتجاجات الشعبية التي اجتاحت العراق خلال الأيام الماضية.

أرسل رئيس الوزراء العراقي، اليوم الخميس، وثيقة إلى مجلس النواب، تم تداولها من قبل وسائل إعلام عراقية، وهي موقعة من قبل عادل عبد المهدي تتضمن أسماء مرشحي خمس وزارات، وهم «جعفر صادق علاوي للصحة، وسها خليل للتربية، وأمير البياتي للاتصالات، وهناء عمانؤيل للهجرة والمهجرين، إضافة إلى قحطان الجبوري لوزارة لصناعة».

وشهدت التظاهرات (المندلعة في 1 تشرين الأول/أكتوبر الجاري) التي اجتاحت البلاد، أعمال عنف وإطلاق نار وحرقاً لعدد من مقار الأحزاب الإسلامية في محافظات جنوب العراق، والتي يتهمها المتظاهرون بالوقوف وراء أعمال الفساد في البلاد، وخلفت إلى الآن أكثر من 100 قتيل وأكثر من 6000 آلاف جريح.

تحرير- سيرالدين يوسف


التعليقات