اللجنة المنظمة للتظاهرات: مستمرون سلمياً حتى إسقاط الحكومة

رصد- الحل العراق

أصدرت #اللجنة_المنظمة لتظاهرات #ثورة_الكرامة في #العراق، بياناً دعت من خلاله إلى الاستمرار في تظاهراتهم السلمية حتى انتزاع سيادة العراق وحقوق شعبه وكرامة أبناءه من السلطة وداعميها.

وذكر بيان اللجنة، على أنهم مستمرون في تظاهراتهم السلمية «لليوم الثامن في #بغداد والمحافظات الأخرى، متحملين استهداف الحكومة بالرصاص الحي».

 وتابعت اللجنة قائلةً: إن «ما فعلته الحكومة وأجهزتها الامنية في ساحة #عدن صباح اليوم 8 تشرين الأول، من استهداف بلغ حد الاستخفاف المروع بالدم العراقي، حيث تعمدوا قتل طفل أمام أنظار والده».

مضيفةً أنه «بالرغم من التعهدات التي منحتها الحكومة لوزير الخارجية #الروسي و #الأمريكي، مما يؤكد الكذب والتضليل الذي تتعمده هذه الحكومة».

ولفتت اللجنة إلى أنه «كان من الواجب من بعض #الشيوخ الذين زاروا #عادل_عبد_المهدي، أن يكونوا امتداد شجاعة العشيرة وأبناءها المتظاهرين، لا سيما الشهداء التي تتقاطر يد رئيس الحكومة بدمائهم بكلام واضح»، على حد وصفها.

وأوضحت اللجنة «لكنهم للأسف فضلوا مصالحهم الخاصة ومنافعهم على سيادة العراق ودماء أبناءه».

مختتمةً بالقول: إننا «مصممين على انتزاع سيادة العراق وحقوق شعبه وكرامة أبناءه من السلطة وداعميها، وأن غداً لناظره قريب».

جديرُ ذكره، أن المظاهرات المندلعة في الأول من الشهر الجاري، قد خلفت إلى الآن مقتل 104 أشخاص، وجرح أكثر من 6000 آلاف آخرين، في أقوى مواجهة شعبية تعرضت إليها حكومة رئيس الوزراء #عادل_عبد_المهدي منذ تشكيلها قبل ما يقارب العام.

تحرير- سيرالدين يوسف

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://iraq.7al.net/yIIdJ