موسيقارٌ عراقي يدخل على خط الاحتجاجات ويدعو إلى ضبط النفس

بغداد- الحل العراق

دعا الموسيقار العراقي #نصير_شمّه عبر صفحته الشخصية على (الفيسبوك)، المُحتجّين في المدن العراقية، إلى ضبط النفس والحفاظ على سلمية التظاهرات.

مُتمنياً من الأجهزة الأمنية «مضافرة الجهود من أجل إفشال محاولات الذين يسعون إلى تشويه المطالب المحقة التي ينادي بها المتظاهرون وألا يسمحوا بأعمال شغب لا تليق بأبناء شعبنا المتحضر».

وكتب عازف العود العراقي المولود عام /1963/ في مدينة “الكوت”: «أتابع لحظة بلحظة ما يحدث في #العراق، قلبي ينتفض مع كل صيحة ألم، أحاول الاتصال بالأصدقاء وأفشل في تحقيق ذلك بأغلب الأحيان».

وتابع يقول: «لا أريد الانصات إلى المحللين، فما يعنيني هو صوت الشعب، إذا كانت الشعارات التي سمعتها عبر الفيديوهات المرفوعة على شبكات الإنترنت هي ما ترمي إليه هذه التظاهرات، فأنا معها قلباً وقالباً ومطالبها هي مطالبي، فمطالب الشعب بالسلام تصل وبالسلم تتحقق».

وتمنى في منشوره الذي لاقى تفاعلاً كبيراً،  من جميع #الأحزاب والتيارات والمؤسسات السياسية المحلية والإقليمية والدولية «عدم استغلال المظاهرات لمصالحها الخاصة وعدم التدخل في هذا الشأن الوطني».

وكتب “شمّه” الذي أسّس بيت العود العربي في القاهرة: «دعونا ننصت لصوت الشعب وحده، فالشعوب تمتلك أعظم سمفونيات العالم، وتفشل عندما يداخلها النغم النشاز من المغرضين».

 

تحرير- فريد إدوار


 

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://iraq.7al.net/f9Jsq