الولايات المتحدة تمدد الدعم الذي تقدمه للقوات العراقية والبيشمركة الكردية

رصد- الحل العراق

أعلن #القنصل_الأميركي العام في #أربيل #ستيفن_فيغن، اليوم الأحد، تمديد دعم ومساندة #القوات-الأميركية لنظيرتها العراقية، وقوات #البيشمركة الكردية للسنتين القادمتين.

وقالت #وزارة_البيشمركة بحكومة #إقليم_كردستان، في بيان تداولته وسائل إعلام كردية: إن «القنصل الأميركي العام في أربيل أبلغ خلال لقاء جمعه بوزير البيشمركة #شورش_إسماعيل، قراراً لوزارة الدفاع الأمريكية ( #البنتاغون ) يقضي بدعم #الولايات_المتحدة الأمريكية للقوات العراقية وقوات البيشمركة كجزء من المنظومة الدفاعية للعراق».

وأضاف البيان، نقلاً عن القنصل الأميركي في أربيل، قوله خلال اللقاء الذي جرى في ديوان وزارة البيشمركة: إن «قرار التمديد جاء لمواصلة الدعم والإسناد للقوات العراقية، فضلاً عن أنه يسعى إلى تحسين العلاقات على جميع الأصعدة بين بغداد وأربيل».

جديرٌ ذكره، أن العراق والولايات المتحدة قد وقعا في عام 2008 اتفاقية الإطار الاستراتيجي، التي نصت على «استمرار الطرفين في تعاونهما الوثيق في تعزيز وإدامة المؤسسات العسكرية والأمنية، وكذلك المؤسسات السياسية والديمقراطية في العراق، بما في ذلك التعاون في تدريب وتجهيز وتسليح قوات الأمن العراقية من أجل مكافحة الإرهاب المحلي والدولي والجماعات الخارجة عن القانون».

تحرير- سيرالدين يوسف

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://iraq.7al.net/0GOBl