مقتل 7 أشخاص في ثلاث هجمات متفرقة بـ قضاء الطارمية شمال بغداد

رصد- الحل العراق

كشفت مصادر أمنية عراقية، اليوم الأحد، عن مقتل سبعة أشخاص بينهم أربعة من أفراد عائلة واحدة في ثلاث #هجمات متفرقة في منطقة #الطارمية شمال العاصمة العراقية #بغداد.

ونقلت وكالة “فرانس برس” عن ضابط في الشرطة العراقية، طلب عدم ذكر اسمه، قوله: إن «مسلحين مجهولين اقتحموا منزل أحد عناصر #الحشد_العشائري في منطقة #النباعي التابعة لقضاء الطارمية، وقتلوه مع زوجته وابنه ووالدته».

وتابع الضابط، كما «قُتل (في حادث آخر) عنصر آخر من الحشد العشائري في هجوم مسلح وقع فجر اليوم الأحد».

وفي حادث منفصل ثالث، أفاد مصدر أمني آخر للوكالة، عن «تعرض موقع للجيش العراقي ليل السبت الأحد، إلى إطلاق نار برصاص قناص، أدى إلى مقتل جنديين».

وبالرغم من أن القوات العراقية وفصائل #الحشد_الشعبي، قد أنهت مؤخرا عملية أمنية واسعة لتطهير قضاء الطارمية من خلايا تنظيم “داعش” المتشدد، إلا أن الهجمات لم تتوقف.

وكان #العراق قد أعلن بشكل رسمي، عن هزيمة تنظيم “داعش” نهاية 2017، لكن التنظيم مازال يمتلك إمكانية شن هجمات على بعض النواحي والأقضية وأطراف المحافظات، وذلك لوجود #خلايا_نائمة له، تعمل بشكل فردي في المناطق المُحررة.

وتسبب الهجوم (هو الأعنف منذ إعلان القضاء على داعش) على حافلة نقل، الذي أعلن التنظيم المتشدد عن تبنيه له، الجمعة الماضية، شمال مدينة #كربلاء المقدسة، إلى مقتل ما لا يقل عن 12 شخصاً مدنياً وجرح آخرين.

تحرير- سيرالدين يوسف

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://iraq.7al.net/5Xh0a