أثيل النجيفي: ملف المغيبين بيد الحشد وعبد المهدي غير قادر على المواجهة

خاص ـ الحل العراق

أكد القيادي في جبهة “الإنقاذ والتنمية” #أثيل_النجيفي، اليوم الأحد، أن رئيس الوزراء #عادل_عبد_المهدي غير قادر على مواجهة #الحشد_الشعبي، الذي يخفي ملف “المغيبين” من أبناء #المكون_السني، بعد عمليات تحرير المناطق الغربية.

وقال النجيفي، لـ”الحل العراق”: إن «العمل على فتح ملف المغيبين ومعرفة مصيرهم، يحتاج إلى ضغط سياسي من الداخل ومنظماتي من خارج العراق».

مبيناً أن «الشكاوى التي تقدمنا بها إلى #مجلس_القضاء الأعلى والحكومة العراقية بشأن ملف المغيبين لم تأتِ بنتيجةٍ إيجابية، لأن #الحشد_الشعبي هو المتهم بإخفاء المغيبين في منطقة #جرف_الصخر، وعادل عبد المهدي غير قادر على مواجهة هذه الفصائل المسلحة».

وتابع أن «ملف المغيبين أكبر من سلطة رئيس الوزراء والجمهورية، ونحن لا نتهم عبد المهدي بالتواطؤ مع #الميليشيات، ولكننا نتهمه بالتقصير لأنه غير قادر على مواجهة القوة الموجودة على الأرض».

وختم القيادي في #جبهة_الإنقاذ والتنمية، بالقول: إن «المشكلة الكبرى أن أي مسؤول عراقي يشرع لفتح ملف #المغيبين يُهدد بالإقالة فوراً من منصبه».

يُذكر أن، عدداً كبيراً من أبناء ناحية #الصقلاوية بمحافظة #الأنبار، اختفوا خلال عمليات تحرير الناحية من قبضة تنظيم “داعش” عام 2016، فيما لا يزال مصير غالبيتهم مجهولاً حتى الآن، ويرجح #مراقبون وعسكريون، إلى أن #الميليشيات التي أختطفتهم، ألقت بهم في مدارس وبنايات مهجورة، في منطقة جرف الصخر، شمال محافظة #بابل.

إعداد- ودق ماضي

تحرير- سيرالدين يوسف

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://iraq.7al.net/usLfU