نائب عن الفتح يبدي سعادته بما تعرضت له منشآت النفط السعودية  

رصد- الحل العراق

أعرب عضو #لجنة_الطاقة النيابية، والنائب عن تحالف #الفتح (الذي يتزعمه #هادي_العامري المقرب من #إيران) فالح الخزعلي، اليوم الإثنين، عن سعادته بما تعرضت له المنشئات النفطية في #المملكة_العربية_السعودية.

وقال الخزعلي في حديث متلفز: إن «ما حصل في المملكة العربية السعودية من قصف لشركة #أرامكو النفطية، أمر يبعث السرور بسبب عدوانها الغاشم على الشعب اليمني».

وأضاف أن «العراق يسعى الى إقامة علاقات متوازنة مع السعودية لكن المملكة لم تقدم أي فائدة تذكر للعراق، وهي ما زالت إلى الآن تسيطر على الأنبوب النفطي في #البحر_الأحمر ولم تدفع مستحقات #العراق».

وأشار الخزعلي، إلى أن «رئيس الوزراء السابق #حيدر_العبادي، أكد دخول 5000 انتحاري فجروا أنفسهم داخل #العراق، الأمر الذي يبين مستوى تعامل المملكة مع العراق».

موضحاً أن « #الولايات_المتحدة_الأمريكية تركت #الرياض وحيدة في العراء، ولم تقدم إليها أي حماية لما تتعرض له من قصف بالطائرات المسيرة».

وقد تسبب الهجوم على منشآت النفط السعودية، والذي أعلنت الجماعة الحوثية المسؤولية عنه، بتوقف خمسة في المئة من إنتاج النفط الخام العالمي، في ارتفاع هو الأكبر بأسعار النفط منذ عام 1991.

تحرير- سيرالدين يوسف

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://iraq.7al.net/ZvsWW