الفتح: استجواب وزير الدفاع لارتكابه 3 مخالفات جسيمة.. أولها الطائفية

رصد- الحل العراق

كشفت نائب عن تحالف #الفتح، اليوم الخميس، 12 أيلول 2019، عن وجود رغبة داخل مجلس النواب، لاستجواب #وزير_الدفاع #نجاح_الشمري بقضايا عديدة.

وقالت النائب #سهام_الموسوي، في حديث صحفي: إنه في الجلسة الاولى لمجلس النواب التي ستنعقد السبت 14 أيلول 2019، سنباشر بجمع تواقيع استجواب وزير الدفاع نجاح الشمري».

وأضافت أن «الشمري سيستجوب نتيجة ارتكابه 3 مخالفاتٍ جسيمة، أولها: القرارات العبثية غير المهنية، التي قام من خلالها بإقصاء عدد كبير من الضباط الذين يتمتعون بخبرة عسكرية كبيرة بدوافع غير مهنية وطائفية».

وأشارت إلى أن «الوزير قام أيضاً، بمخالفة ثانية وهي فك ارتباط بعض الدوائر مثل الاستخبارات العسكرية ومكتب التفتيش وربطها بمكتبه ومكتب أمين السر، وهذه مخالفة صريحة وواضحة للتعليمات والقوانين».

وأوضحت النائب الموسوي، أن الوزير «عمد أيضاً بمخالفةٍ ثالثة، وهي تقريب شخصيات مقربة منه ومنحهم مناصب حساسة في الوزارة»، لافتةً إلى أن «الفترة التي تولى بها الوزير المنصب غير كافية لتقييم الضباط الذين تم اقصاؤهم وإحالة البعض منهم للتقاعد، فيما قام بترقية بعض الضباط خلاف التعليمات والقانون مما أدى إلى تضخم الرتب في الوزارة».

ومنذ تعيين نجاح الشمري وزيراً للدفاع، كثر الجدل والانتقاد حول أدائه وتصرفاته، حتى اعتبره عضو #مجلس_النواب #زياد_الجنابي، بأنه «اسوأ من استوزر بهذا المنصب منذ 16 عاماً»، مؤكداً أن «العقلية التي يدير بها الوزارة متزمتة».

تحرير- سيرالدين يوسف

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://iraq.7al.net/1Ps2U