كردستان تعلن أن حجم ديونها على بغداد يصل إلى 80 مليار دولار

رصد- الحل العراق

أعلنت حكومة #إقليم_كردستان، اليوم الأربعاء، أن #الحكومة_الاتحادية في #بغداد مديونة للإقليم بمبلغ يصل إلى 80 مليار دولار، فيما أشارت إلى أنها ستبحث هذا الملف خلال زيارة الوفد الكردي إلى العاصمة #بغداد.

تصريحات حكومة الإقليم جاءت على لسان المتحدث باسمها #جوتيار_عادل، خلال مؤتمر صحفي عقب اجتماع لحكومة الاقليم، حيث قال: إن«حكومة كردستان تسعى إلى الاتفاق مع بغداد بشأن حصة الاقليم في #موازنة العام المقبل، بالإضافة إلى حل المشاكل العالقة بين الطرفين».

وأضاف أن «المباحثات ستشهد أيضاً، الحديث عن ديون لأربيل بذمة الحكومة الاتحادية، تصل إلى 80 مليار دولار»، مبيناً أن «هذه المبالغ هي حقوق للشعب الكردي»، على حد وصفه.

وكانت رئيسة كتلة #الحزب_الديمقراطي_الكردستاني في #مجلس_النواب العراقي، #فيان_صبري، قد أكدت أمس الثلاثاء، بأن «حجم ديون الحكومة العراقية المتراكمة لإقليم كردستان من عام 2014 حتى 2018 تبلغ 24 مليار دولار».

ومن المتوقع أن يتوجه وفدٌ من حكومة إقليم كردستان إلى العاصمة بغداد، خلال الأسبوع المقبل، لبحث مجموعة من الملفات العالقة بين أربيل وبغداد، أهمها النفط وموازنة عام 2020، وحصة الإقليم فيها، إضافة إلى ملف #المناطق_المتنازع_عليها.

تحرير- سيرالدين يوسف

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://iraq.7al.net/aUzwJ