التيار الصدري يعلق على ظهور الصدر بين خامنئي وسليماني

رصد- الحل العراق

علق قيادي في #التيار_الصدري، اليوم الأربعاء، 11 ايلول 2019، على ظهور زعيم التيار #مقتدى_الصدر، إلى جانب المرشد الإيراني، #علي_خامنئي، وقائد #فيلق_القدس في #الحرس_الثوري الإيراني، #قاسم_سليماني، بطهران، بالقول: أن «الأمر طبيعي جداً».

وقال القيادي في التيار حاكم الزاملي، في تصريح صحفي: إن «الصدر حضر مجلس عزاء حسيني في #طهران، وصادف هذا الحضور تواجد خامنئي وسليماني، وهذا ما يجعل الأمر طبيعياً جداً».

وأضاف أن «الصدر يتمتع بعلاقة جيدة مع الجميع من دول الجوار، كما أن الجميع يكن له الاحترام لمواقفه الوطنية المشرفة تجاه #العراق، والأزمات التي تمر بها المنطقة».

ويرى مراقبون للشأن العراقي، بأن توجه الصدر إلى إيران هو من أجل تغيير قواعد اللعبة بعد تقاربه مع بعض الدول العربية، ولا سيما #المملكة_العربية_السعودية في الآونة الأخيرة.

وكانت وسائل إعلام ايرانية، تناقلت الثلاثاء، 10 أيلول، صوراً لزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، وهو يحضر موكب عزاء بذكرى #عاشوراء في #إيران، متوسطاً المرشد الأعلى علي خامنئي، وقائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني.

ونشر الصدر خلال الشهور الماضية، سلسلة تغريدات وتصريحات يدعو فيها العراقيين ولا سيما الشيعة منهم، إلى نبذ التبعية الخارجية لأي دولة، والحفاظ والتمسك بالهوية الوطنية العراقية.

تحرير- سيرالدين يوسف

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://iraq.7al.net/F4z5h