S
انتقد وزير الخارجية الروسي (سيرغي لافروف) امتناع الولايات المتحدة عن اعتبار سوريا "شريكاً في مكافحة الإرهاب".

ووصف لافروف سياسية الولايات المتحدة بـ "المتناقضة"، فهي "ترفض اعتبار سوريا شريكاً في مكافحة الإرهاب، في وقت تعتبرها شريكاً مهماً لتدمير الأسلحة الكيميائية" وفقاً لوكالة سانا.

كما أشار لافروف إلى أن رفض الولايات المتحدة إجراء حوار مع السلطات السورية، حول محاربة تنظيم داعش، يشكل مؤشراً يدفع للاعتقاد أن "الغارات الجوية للتحالف فوق الأراضي السورية، قد تشن في بعض الأوقات على أجزاء أخرى في سوريا لا يوجد فيها إرهابيون".

وعلى صعيد منفصل، تحدث لافروف عن احتمال انعقاد اجتماع ثانِ، بين وفد عن النظام السوري وشخصيات معارضة في موسكو، قبل نهاية شهر آذار (مارس) القادم

هذا هو الطريق الذي يتم عبره تهريب 10 آلاف برميل من النفط العراقي


رصد- الحل العراق

كشف القائد العام لقوات #إيزيدخان، #حيدر_ششو، أمس الثلاثاء، عن طريق #تهريب #النفط العراقي، وبمعدلات تصل إلى 10 آلاف #برميل يومياً، من قضاء #سنجار بمحافظ #نينوى باتجاه الأراضي التركية والسورية.

وذكر ششو، في حديث صحفي، إن «تهريب النفط يتم عبر طريق قرية المحمودية باتجاه ناحية #ربيعة صوب الأراضي التركية، أو باتجاه الأراضي السورية التي تسيطر عليها #الإدارة_الذاتية_الكردية».

وأضاف قائد قوات إيزيدخان، أن «معدل ما يهرب يومياً# عبر هذه الطرق هو 10 آلاف برميل، تشترك بها عدة جهات حزبية متنفذة ومستفادة من الوضع الحالي في قضاء سنجار ومحافظة نينوى، والذي يتعدد فيه القرار الأمني، وحدوده مفتوحة باتجاه #سوريا، ويتم تهريب مختلف المواد عبره يومياً».

جديرٌ بالذكر، أن #القوات_الأمنية العراقية تضبط بين الحين والآخر، #صهاريج لتهريب النفط في محافظات #ديالى و #صلاح_الدين وأطراف العاصمة #بغداد، إضافة إلى نينوى.

تحرير- سيرالدين يوسف


التعليقات