جيهان هاشم تُثير الوقف السني: الهميّم يُقاضي الموديل الكردية

رصد ـ الحل العراق

أصدر ديوان الوقف السني، اليوم السبت، بياناً بخصوص قيام الموديل #جيهان_هاشم بالتقاط صور استعراضية في جامع #نداء الإسلام ببغداد.

الوقف أوضح أنه «بعد نشر الصور في مواقع #التواصل الاجتماعي للموديل جيهان هاشم والتي التقطت في جامع نداء #الإسلام، أمر رئيس ديوان الوقف السني #عبداللطيف_الهميم بتشكيل لجنة تحقيقية برئاسة مدير أوقاف #بغداد الرصافة طه عبد مرزوك وعضوية عدد من #المشايخ وآخرين».

وأشارت نتائج التحقيق، بحسب البيان أن «المومأ إليها قد دخلت الجامع خارج أوقات #الدوام الرسمي ومن دون الحصول على الموافقات الرسمية وهذا مخالف للقانون».

مؤكدة أن «الديوان سيرفع دعوى #قضائية بحق جيهان، كما أن هذا الفعل خارج عن السياق العام والمساجد أماكن للعبادة وليست للتصوير والاستعراض».

وفي اتصالٍ أجراه “الحل العراق“، مع جيهان، أكدت أنها «تلقت أكثر من مكالمة هاتفية من الوقف السني بخصوص زيارتها إلى #جامع النداء».

وقالت إنها «لم تخرق أي #قانون، وقد مرَّت بأكثر من نقطة تفتيش حتى وصلت إلى مكان التصوير، وقد تأكد حرس الجامع، أن مصوراً كان برفقتها ومعه #كاميرا».

مبدية استغرابها «من قرار الوقف السني بشأن رفع دعوى قضائية ضدها»، ولم تكشف عن تفاصيل إضافية.

وكانت الموديل وخبيرة التجميل الكردية جيهان هاشم قد نشرت صوراً على “انستغرام” قبل ثلاثة أيام، من داخل جامع النداء وسط العاصمة بغداد.

https://www.instagram.com/p/B1im2M7DPLI/

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إعداد ـ ودق ماضي

تحرير ـ وسام البازي

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://iraq.7al.net/RnrlJ