بعد حصد أرواح عشرات الأطفال.. (دائرة شؤون الألغام) تبدأ مهامها في الموصل

خاص – الحل العراق

افتتح المركز الإقليمي الشمالي لشؤون نزع الألغام التابع لوزارة #الصحة_العراقية، أمس الجمعة، (دائرة شؤون الألغام) في مدينة #الموصل، الخاصة بأعمال المسح وإزالة #الألغام والتوعية ومساعدة الضحايا.

وقال مدير المركز “معمر صلاح الدين”: «ستكون هذه الدائرة نقطة انطلاق كافة فعاليات أعمال شؤون الألغام، فضلاً عن تنسيق وتوحيد وتكثيف الجهود العاملة لإزالتها، خاصةً الجهود المبذولة من جانب #وزارة_الدفاع والداخلية والمنظمات والشركات العاملة».

“صلاح الدين: أكّد لـ الحل العراق، أن هذه الدائرة ستبذل كافة الجهود بغية «مساعدة المدنيين في #المناطق_المحررة وتثقيفهم وتوعيتهم وتقليل الخسائر المادية والبشرية وتطهير الأراضي من الألغام و#العبوات_الناسفة».

تأتي هذ الخطوة، في وقتٍ لا تزال المخلّفات الحربية تُشكّل خطورة كبيرة على حياة المدنيين، رغم صرف نصف مليار دولار على عمليات نزع الألغام من المناطق المحررة التي تصدّرتها #محافظة_نينوى.

وحصدت الألغام والعبوات الناسفة التي خلّفها تنظيم #داعش عقِب هزيمته في #العراق 2017، أرواح مئات المدنيين في مدينة الموصل، معظمهم من الأطفال.

الأمر الذي يدعو إلى دعمٍ وجهدٍ دولي ومحلي، بهدف تطهير المناطق السكينة من تلك المواد القاتلة وإنهاء حالة الخوف التي يعيشه السكان.

 

 

 إعداد- محمد الجبوري           تحرير- فريد إدوار


 

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://iraq.7al.net/bT0nz