بعد إساءته للكرد وتمجيد صدام.. الزعبي السوري على رادار المحاكمة الكردية

خاص – الحل العراق

توالت ردود الأفعال الغاضبة على تصريح #المعارض السوري #أسعد_الزعبي والذي وصف فيه #الكرد بكلمات نابية، وتمجد بأعمال الرئيس العراقي الأسبق #صدام_حسين.

عضو #برلمان #إقليم_كردستان #عثمان_كريم أكد أن تصريحات الزعبي تنم عن الأفكار المتحجرة الشوفينية، ونحن الكرد لدينا من الأخلاق ما يجعلنا لا نرد عليه بمثل ما تكلم به من كلمات قبيحة.

كريم قال لـ”الحل العراق”: إنه «يجب على حكومة الإقليم رفع #دعوى_قضائية ضد هذا المعتوه في المحاكم المختصة، لتطبق بحقه العدالة كونه يحرض على الكراهية وقتل ملايين المواطنين الكرد الذي يعيشون في أنحاء العالم».

وأضاف أننا «نقول للزعبي وأمثاله أن الكرد حاربوا الظلم والأنظمة #الدكتاتورية، ولم تقف بوجهم أي قوة في العالم وكلامك القذر لن يؤثر على تاريخنا أبداً».

إلى ذلك، وصف رئيس حزب #الأمة_العراقية #مثال_الألوسي كل من يروج لأفكار صدام حسين ويمتدح أفعاله، بأنه لا يختلف عن صدام من ناحية #الأجرام والحقد والكراهية.

الألوسي قال لـ”الحل العراق”: إن «صدام حسين ارتكب جرائم بحق الكرد وجميع مكونات #الشعب_العراقي، وينبغي تفعيل دور #السفارات_العراقية  في الخارج، لملاحقة كل من يمجد بأفعال صدام من خلال #القضاء و #المحاكم، لأنها تعد تحريضاً على العنف والقتل، وأن هذه التصريحات تحاول زرع الحقد ما بين مختلف المكونات».

وكان المعارض السوري والعميد الركن السابق في الجيش أسعد الزعبي، وصف الكرد بعبارات نابية قائلا بأنهم «حمير تنهق وكلاب تعوي وضفادع تنق وصراصير وجرذان وديدان كثيرة»، كما تغنى في تغريدةٍ له على صفحته بموقع “تويتر” بالمجازر التي ارتكبها صدام حسين بحق #الشعب_الكردي.

إعداد- محمد الأمير

تحرير- سيرالدين يوسف

———————————————————————————-

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://iraq.7al.net/tQIgP