الدفاع البرلمانية: لجان التحقيق هدفها إخفاء حقائق القصف الإسرائيلي على معسكرات الحشد

خاص – الحل العراق

أكدت لجنة الأمن والدفاع في البرلمان العراقي، اليوم الأحد، أن لجان التحقيق هدفها إخفاء حقائق القصف الإسرائيلي على معسكري الحشد الشعبي في إمرلي وبغداد.

وقال عضو اللجنة كريم عليوي، لمراسل “الحل العراق”، «هناك أدلة وشهود عيان، أكدوا أن انفجار معسكر صقر في بغداد، تم من خلال قصف طائرات، وهذا أيضاً ما أكده الخبراء في هذا المجال».

وبيّن “عليوي” أن «الحكومة العراقية، شكلت لجان تحقيق بقضية انفجار معسكر صقر، حتى يتم إخفاء حقائق القصف الإسرائيلي على معسكري الحشد الشعبي، وهذا ما حصل سابقاً مع قضية قصف معسكر إمرلي».

وأضاف النائب العراقي، «لا نعرف سبب عدم كشف الحكومة العراقية الحقائق، وهي أن عمليات قصف معسكرات الحشد الشعبي تمت من خلال طائرات إسرائيلية، خصوصاً مع وجود أدلة وشهود عيان أكدوا ذلك».

وكان السياسي العراقي #انتفاض_قنبر، قد أوضح في وقتٍ سابق، لـ”الحل العراق” أن إسرائيل ستستمر في قصف الأسلحة والقواعد الإيرانية في #العراق.

في وقتٍ، قالت مصادر عسكرية عراقية، لـ”الحل العراق“،إنه «وفق النتائج الأولية فإن التفجير في معسكر “الصقر” تم من خلال عملية قصف خارجي، من خلال #طائرة_مسيرة»، وهذا ما أكدته التحقيقات التي ما زالت جارية.

ووقع تفجيرٌ الاثنين الماضي، في مخزنٍ للأسلحة تابعٍ لفصائل #الحشد_الشعبي داخل معسكر “صقر” بمنطقة “أبو دشير، جنوبي العاصمة العراقية #بغداد.

 

 

إعداد ـ محمد الجبوري          تحرير- سيرالدين يوسف


 

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://iraq.7al.net/7MDph