تحالف الحلبوسي يعلن عن «موت» الحكومة العراقية!

خاص – الحل العراق

أعلن #تحالف_القوى العراقية، بزعامة #محمد_الحلبوسي، اليوم السبت، عن موت الحكومة العراقية، برئاسة #عادل_عبد_المهدي.

وقال القيادي في التحالف، النائب #رعد_الدهلكي، لمراسل “الحل العراق”: إن «الحكومة العراقية، برئاسة عادل عبد المهدي وصلت الى الموت السريري، وفشلت بتقديم أي شيء للوطن والمواطن».

وأوضح الدهلكي، أنه «بعد عام على عمر الحكومة، فهي مازالت غير مكتملة لغاية الساعة، ولم تتقدم بأي خطوة واضحة تجاه الكثير من الملفات، بل جميع خطواتها كانت خجولة جداً».

وأضاف القيادي في تحالف القوى العراقية، أن «حكومة عادل عبد المهدي، تتراوح في مكانها، بل هناك ملفات، فيها تراجع كبير عما كان في السابق، ولهذا سيكون لمجلس النواب و #القوى_السياسية، موقف حازم وشديد تجاه الحكومة، خلال الأيام المقبلة، رافضا الإفصاح عن المزيد من التفاصيل».

وكان رئيس الوزراء العراقي، عادل عبد المهدي، قد وعد بخطواتٍ ملموسة خلال /100/ يوم من إشغال منصبه، إلا أنه لم ينجح حتى الآن، بحسب مسؤولين ومراقبين، بسبب صراعات الكتل السياسية للظفر بالمناصب.

ويرى مراقبون، أن نظام #المحاصصة_الطائفية قد أضعف سير العملية السياسية في البلاد، وجعلت سلطات الحكومة العراقية التشريعية والتنفيذية والقضائية منها، شبه مشلولة في بلورة نظام سياسي يتم فيه الاحتكام إلى القانون بعيداً عن سلطة الأحزاب المتنفذة وأجندتها وميليشياتها، وعاجزة بالنفس الوقت عن حل المشاكل التي أثقلت كاهل المواطن العراقي الذي عانى ما عناه على مدى 16 عاماً من عمر الجمهورية العراقية الثانية، بعد سقوط نظام حزب البعث في العراق عام 2003.

إعداد- محمد الجبوري

تحرير- سيرالدين يوسف

——————————————————————————–

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://iraq.7al.net/9Xs2S