مسجدي يلعب مع غزلان “رافع العيساوي” ويتحدَّث عن 400 مغيَّب أنباري

رصد ـ الحل العراق

أكد رئيس مجلس انقاذ #العراق #حميد_الهايس، اليوم الجمعة، تواجد نحو 400 مغيب في سجون #الأنبار بعد استلامهم من مطار بغداد.

الهايس قال في تصريحات صحفية متحدثاً عن صورة له عند السفارة الإيرانية ببغداد: «في هذه #الصورة كنت باجتماع مهم في سفارة إيران وكان مسؤولون من #حزب_الله معنا، لمناقشة موضوع #المغيبين».

وأضاف: «تمشيّت مع سفير إيران (#إيرج_مسجدي) بحديقة السفارة، وأراني غزلان وسألني عن أسعارهن، وسألته من أين أتى بهن، فقال إن الغزل هدية من رافع العيساوي».

وبيَّن الهايس أن السفير قال له: «تسابقنا أنا وأبو اسامة النجيفي بالموصل على خيل، ورغم انه رجل كبير السن وصعد #الفرس بصعوبة إلا أنه سبقني».

وبشأن المغيبين من محافظة الأنبار، الذين اختفوا خلال عمليات التحرير وتُتهم فصائل مسلحة باختطافهم، أكد الهايس بأنه عرف من خلال السفير «400  مغيب حسب المعلومات المؤكدة هم في سجون الانبار، وتم استلامهم من #مطار #بغداد، وهم حالياً في سجن الإرهاب بالمحافظة».

يُشار إلى أن #هيئة_النزاهة العراقية المختصة بكشف ملفات #الفساد، كانت قد أعلنت في حزيران 2017، صدور حكم غيابي بالسجن 7 سنوات بحق وزير #المالية الأسبق رافع العيساوي، بتهمة إحداث ضرر بأموال ومصالح #الوزارة.

صورة متداولة عن زيارة الهايس للسفارة الإيرانية ـ مواقع

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تحرير ـ وسام البازي

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://iraq.7al.net/1fpIq