قيادي من الحشد تدرَّب لدى “الحرس الثوري”.. مستشاراً لعبدالمهدي

رصد ـ الحل العراق

تناقلت وسائل إعلام محلية، تسريبات إلى عزم رئيس الحكومة #عادل_عبدالمهدي تعيين قائد في منظمة “بدر” بمنصب السكرتير #العسكري، على الرغم من تفاوت الرتبة والخبرة العسكرية بين المرشح الجديد والضباط الذي يتولى المنصب حالياً.

يأتي هذا بعد تعيين قيادي في #الحشد_الشعبي وتحديداً منظمة “بدر”، زياد خليفة التميمي مفتشاً عاماً للوزارة #الدفاع.

والمرشح الجديد، هو قائد عمليات منظمة بدر “أبو منتظر الحسيني” ومقرب من #الحرس_الثوري الإيراني.

وبحسب #السياسي العراقي #صادق_الموسوي، الذي غرَّد عبر “تويتر” أن «عبد المهدي سيوقع أمراً ديوانياً بتعيين الحسيني سكرتيراً عسكرياً له بدلاً من الفريق الركن #محمد_البياتي».

وكانت وسائل إعلام محلية قد أشارت، في وقت سابق، إلى ذات المعلومات نقلاً عن مصادر في مكتب عبدالمهدي.

و”أبو منتظر الحسيني” هو اسم حركي لـ “تحسين عبد مطر العبودي”، الذي ولد في #بغداد عام 1961، وانخرط في منظمة “بدر” منذ عام 1987 بعد أسره في #إيران خلال حرب الثماني سنوات، وكان برتبة ملازم.

ودخل العبودي عدة دورات عسكرية في إيران على يد الحرس الثوري الإيراني، وبعد عودته الى #العراق، حصل على رتبة عالية (فريق) وفقاً لمبدأ الدمج في القوات المسلحة.

فيما شغل مقعداً نيابياً في إحدى الدورات السابقة ممثلاً عن كتلة بدر النيابية، وظهر اسمه بقوة كمرشح ساخن لشغل منصب #وزير_الداخلية.

تحسين العبودي ـ مستشار عبدالمهدي ـ مواقع

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تحرير ـ وسام البازي

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://iraq.7al.net/JvEsH