العشائر العربية: تصريح الحلبوسي بشأن الجثث المجهولة مجاملة لإيران وميليشياتها

خاص – الحل العراق

انتقد الأمين العام لمجلس #العشائر_العربية #ثائر_البياتي، اليوم الأربعاء، موقف رئيس مجلس النواب #محمد_الحلبوسي تجاه قضية الجثث المجهولة في محافظة #بابل.

البياتي قال لـ” الحل العراق” إن «تصريح الحلبوسي الأخير الذي ذكر فيه أن الجثث المجهولة لا تمثل قضية طائفية، جاء مجاملةً للجهات التي قامت بهذا الفعل الشنيع وخوفاً على منصبه».

لافتاً إلى أن «تصريح الحلبوسي يمثل أغلب الطبقة السياسية السًنية التي اعتادت على الخنوع، وليس لدينا ثقة بهم لأنهم أصحبوا يمثلون أجندات #إيران داخل #العراق».

وأشار إلى أن « #الجثث التي تم وضعها في دائرة الطب العدلي بمحافظة بابل تم قطع الأعضاء البشرية لأصحابها، للمتاجرة بها من قبل الميليشيات المرتبطة بإيران».

وكان السياسي العراقي #ناجح_الميزان قال لـ “الحل العراق”: إن «قضية الجثث التي تم العثور عليها في بابل#جريمة_ضد_الإنسانية، تم ارتكابها من قبل #الحرس_الثوري الإيراني و #الميليشيات المرتبطة به في ناحية #جرف_الصخر، وهم من أبناء #المناطقش-المحررة تم اختطافهم أثناء عمليات #التحرير».

جديرٌ ذكره، أن تحالف #القرار_العراقي، قد حمل في وقت سابق الحكومة بفتح تحقيق حول (31) جثة مجهولة الهوية، تم العثور عليها في مناطق جرف الصخر و #المحاويل و #المسيب، شمال محافظة بابل، مهدداً باللجوء «لعرض هذه #الجرائم على #المجتمع_الدولي»، في حال عجزت الحكومة العراقية عن القيام بواجباتها القانونية والأخلاقية.

إعداد- محمد الأمير

تحرير- سيرالدين يوسف

————————————————————————

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://iraq.7al.net/6Jb0t