بمشاركة البيشمركه.. عملية عسكرية كبرى في محافظة نينوى

خاص – الحل العراق

كشف مصدر أمني مطلع، اليوم الثلاثاء، عن وجود تحضيرات لإطلاق #عملية_عسكرية واسعة تشمل عدة مناطق بمحافظتي #نينوى و #صلاح_الدين.

المصدر قال لمراسل “الحل العراق”: إن «تعزيزات عسكرية وصلت إلى محافظة نينوى تمهيداً لبدء عملية عسكرية بعد العيد، في مناطق جبل قراجوغ بقضاء #مخمور تشارك فيها قوات #الجيش_العراقي و#الشرطة_الاتحادية و #البيشمركة مدعومة بطيران #التحالف_الدولي».

وأضاف أنه «في الجانب الآخر فإن القوات العراقية ستقوم بتعقب خلايا تنظيم داعش بمناطق جنوب #الموصل وأطرف ناحية #حمام_العليل وقرى قضاء #الشرقاط بمحافظة صلاح الدين، ومناطق #الحضر و #البعاج غربي محافظة نينوى».

وأشار إلى أن «القوات الأمنية بدأت تلمس مخاطر تنظيم داعش وتحركاته براحة تامة، وسط مخاوف من تمدد التنظيم لداخل مركز مدينة الموصل».

وكان مسؤول تنظيمات #الاتحاد_الوطني_الكردستاني في #مخمور بمحافظة #نينوى #رشاد_كلالي، قد دعا  الأحد الماضي، إلى ضرورة القيام بعملية عسكرية مستعجلة للسيطرة على مرتفعات جبل “#قراجوغ”.

كلالي قال لمراسل “الحل العراق” إن «تنظيم داعش يتحرك براحة تامة، ويتخذ من جبال #قراجوغ الواقعة قرب قضاء مخمور مقراً لمهاجمة المدن المجاورة مثل #كركوك والموصل».

وبالرغم من إعلان العراق انتصاره على تنظيم داعش المتشدد عام 2017، إلا أن التنظيم، مازال يمتلك إمكانية شن بعض الهجمات على أماكن وأقضية في محافظات وسط وشمال العراق.

إعداد- محمد الأمير

تحرير- سيرالدين يوسف

————————————————————————-

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://iraq.7al.net/ekVFF