الرياضة النيابية تمنع حضور المسؤولين الحكوميين المباراة النهائية لغرب آسيا.. لهذا السبب

رصد- الحل العراق

 دعا رئيس #لجنة_الشباب والرياضة النيابية #عباس_عليوي، اليوم الثلاثاء، المسؤولين الحكوميين الى عدم حضور #المباراة_النهائية لبطولة #غرب آسيا في ملعب #كربلاء.

وقال عليوي في بيان تداولته وسائل إعلام عراقية: إن «حسن استقبال الجماهير الرياضية للفرق العربية وتفاعلها معهم عبر التشجيع المتواصل ساهم بشكل كبير في تغيير مواقف بعض الدول التي كانت لديها خشية من اللعب في العراق، وأشاد كل من حضر بطولة غرب آسيا من رؤساء وفود وإداريين وكوادر تدريبية ولاعبين بالخصال الطيبة للشعب العراقي».

وأوضح أن «وفد #الفيفا الزائر صرح بشكل علني بأن جميع الامور تسير بشكل إيجابي نحو رفع الحظر عن #الملاعب_العراقية المذكورة»، مبيناً أن «نجاح بطولة غرب آسيا هو نجاح للجميع، والفضل الأبرز فيه للجماهير الرياضية التي أثبتت وبشكل واضح أنها بوصلة النجاح بحملها شعار المحبة والسلام أثناء تواجدها في المباريات».

ودعا رئيس لجنة الشباب والرياضة النيابية، #المسؤولين إلى تقليل الحضور في المباراة كون حضورهم يرتب مشقة للقائمين والمشرفين على البطولة لعدم انصياعهم للضوابط في الدخول إلى مقصورة الضيوف هم وحماياتهم، وهذا الأمر يحتاج من رئيس الوزراء إلى منعهم من الحضور واقتصار الحضور على من توجه لهم دعوة من الاتحاد كي لا يتكرر ما حصل في حفل الافتتاح».

جديرُ بالذكر، أن حفل افتتاح بطولة غرب آسيا الكروية، والتي أجريت في 31 من تموز الماضي بملعب مدينة كربلاء، تحول إلى ما يشبه أزمة سياسية بين كبار قادة العراق، حيث وصف البعض منهم بأن الحفل هو كان انتهاك لقدسية مدينة كربلاء.

تحرير- سيرالدين يوسف

———————————————————————–

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://iraq.7al.net/2nnuY