راقبْ نومك واستيقاظك.. مَنْ أنت من بين هؤلاء؟

رصد- الحل العراق

أوضحت دراسةٌ حديثة، أن الأشخاص الذين يضطرّون للنوم نحو الساعة الثامنة مساءً ليبدأ نهاره قرابة الساعة الرابعة فجراً. يعانون من طفرةٍ جينية، غالباً ما تصيب عدة أفراد من العائلة نفسها.

ووفقاً للدراسة التي أجريت في #جامعة_كاليفورنيا (سان فرانسيسكو) الأميركية، فإن ما يسمى (#النوم_المتقدم) الذي يصيب البعض، ويدفعهم للنوم باكراً والاستيقاظ قبل ساعات الفجر، هو حالة غير نادرة على عكس ما يُعتقد.

وأكّدت الدراسة التي شارك فيها نحو /2400/ شخص على مدار /9/ سنوات، أن الأمر طبيعي وضروري، بالنسبة إلى البعض ممن يعانون مما يسمى بالنوم المتقدم، بحسب ما نقله سكاي نيوز عربية.

ويعتقد #العلماء، أن السبب يعود إلى إفراز مبكر لهورمون (الميتالونين) المسؤول عن تنظيم الإيقاع الحيوي لدى الإنسان، وبالتالي تنظيم دورة النوم والاستيقاظ.

حيث تؤثّر هذه الحالة التي تُصيب كل واحد من 300 شخص في العالم على حياتهم الاجتماعية، فهؤلاء غير قادرين على تلبية الدعوات والمشاركة في مناسبات مسائية.

وبحسب الدراسة الأميركية، فإن أصحاب حالة #النوم المتقدم يكتفون ببضع دقائق إضافية للنوم، بدلاً من ساعاتٍ متتالية أيام العطل والإجازة كما يفعل الأشخاص العاديين.

 

رصد وتحرير- فريد إدوار


 

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://iraq.7al.net/pW7Qk