قريباً.. الحبانية السياحية تعود لمجدها القديم

رصد ـ الحل العراق

أعلن #البنك #المركزي العراقي، منح المدينة السياحية في #الحبانية مبلغ ٨٠٠ مليون دينار لغرض صيانة مرافقها قبل حلول عيد #الأضحى المبارك.

البنك المركزي ذكر في بيان أن «البنك وشركات الصرافة وبإشراف رابطة #المصارف الخاصة، قرر منح #إدارة المدينة السياحية في الحبانية مبلغاً قدره 800 مليون دينار عراقي، على أن تصرف لاغراض صيانة مرافق المدينة واكمال استعداداتها الخاصَّة باستقبال زوار المدينة».

وتعد بحيرة #الحبانية وبحيرة #الثرثار وسد حديثة وضفاف #الفرات في ناحية #البغدادي ونواعير #هيت وصحراء جزيرتي #راوة وعانه، هي أهم الأماكن السياحية التي يمكن أن تستثمر بشكل صحيح وتدر أموالاً إضافية لموازنة محافظة الأنبار.

وقد كانت الحبانية قبل عام 2003، مركزاً للسفرات ورحلات الطلبة والعوائل من باقي المحافظات الأخرى، ولكنها أهملت بسبب الأوضاع الأمنية المتردية.

وتُعد الأنبار أكبر محافظات البلاد مساحة، والتي ترسم حدود العراق مع ثلاث دول هي #سوريا، الاردن والسعودية، وتتميز بتواجد مساحات صحراوية كبيرة، وأن ذلك لن يعيق من وجود أماكن سياحية يمكن أن تستثمر لتدر أموالاً إضافية للمحافظة وتنعش #الحركة_الاقتصادية.

وتتعدد مصادر #الاقتصاد في بلد تعتمد جل ميزانيته على بيع #النفط، بينما يتحدث خبراء على أنه يمكن استغلال موارد أخرى، ربما تساهم في إنعاش اقتصادي وفي التخفيف من البطالة المنتشرة في أغلب المحافظات العراقية وخاصة بين فئة الشباب.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تحرير ـ وسام البازي

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://iraq.7al.net/NIKv7