كردستان تنشر صوراً للمتهم بالهجوم على موظفي القنصلية التركية وتكشف عن هويته

خاص – الحل العراق

أصدر جهاز #مكافحة_الإرهاب في #إقليم_كردستان، اليوم الجمعة، بياناً أعلن فيه عن هوية المتهم بحادث الهجوم على موظفي #القنصلية_التركية بمدينة أربيل.

وقال جهاز مكافحة الإرهاب في البيان، الذي تداولته وسائل إعلام كردية، إن «مظلوم داغ وهو من مواليد 1992 في مدينة #ديار_بكر التركية، هو من قام بعملية اغتيال الدبلوماسي التركي، في إحدى مطاعم #أربيل».

ونشر الجهاز صوراً للمتهم، داعياً «من يمتلك معلومات عنه ضرورة إيصالها إلى #الأجهزة_الأمنية المختصة، من أجل القبض عليه وتقديمه إلى #القضاء».

من جهة أخرى، نفى مصدر مخول في مديرية #أسايش_أربيل، الأخبار المنتشرة في عدد من وسائل الإعلام المحلية، حول إلقاء القوات الأمنية القبض على شبكة مسلحة مسؤولة عن حادث الهجوم على #موظفي_القنصلية.

وقال المصدر لـ”الحل العراق“، إن «التحقيقات ماتزال جارية على نطاق واسع للقبض على الجناة، وأن على وسائل الإعلام توخي الحذر والدقة في عدم نشر الأخبار المغرضة إلا بعد التأكد من المصادر الرسمية».

وكانت مديرية #أسايش_أربيل قد أصدرت بياناً أول أمس الأربعاء، أكدت فيه مقتل نائب القنصل التركي، وإصابة آخر من القنصلية، بالإضافة الى مقتل مواطن مدني كان على مقربة من الحادث، إثر #هجوم_مسلح وقع في مطعم بناحية #عينكاوه .

من جهة أخرى أكدت #وزارة_الخارجية_التركية في بيان لها، أنها «تواصل جهودها مع#السلطات_العراقية والسلطات المحلية في #إقليم_كردستان #العراق للعثور سريعاً على المسؤولين عن الهجوم».

ونفى #حزب_العمال_الكردستاني في وقت سابق، أي مسؤولية له، بحادثة مقتل 3 أشخاص، بينهم نائب #القنصل_التركي في #اربيل.

إعداد- محمد الأمير

تحرير- سيرالدين يوسف

 

——————————————————

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://iraq.7al.net/GAPhn