البرلمان يكشف عن مخصصات مالية جديدة للموظفين: زيادة وانصاف

رصد ـ الحل العراق

أكدت اللجنة #المالية النيابية، اليوم الجمعة، أن مخصصات #الموظفين سيتم توحيدها وتعديلها من أجل مساواة بينهم دون #المساس بالراتب الاسمي.

وقالت عضو #اللجنة #اخلاص_الدليمي، في تصريح صحافي، إن «اللجنة المالية عازمة على احداث توازن بين #المخصصات التي يحصل عليها الموظفين من دون #تمييز #وزارة على وزارة أخرى من حيث #الرواتب».

وأضافت أن «بعض الموظفين يعانون #التعسف بسبب عدم انصافهم فيما يخص المخصصات الممنوحة لوزاراتهم، ما يدفعهم إلى الانتقال من وزاراتهم إلى وزارات #النفط والكهرباء من أجل الحصول على مخصصات أعلى».

موضحة أن «اللجنة المالية تعمل اليوم على إحداث #توازن في مخصصات وخطورة #الموظفين من دون المساس بالراتب الاسمي للموظف، من أجل مساواة جميع حملت الشهادات فيما بينهم، وهذا النزام سيُطبق خلال الفصل التشريعي المقبل وقد يُطبق مع بداية العام 2020».

وأشارت الدليمي إلى أن «تعديل مخصصات #الموظفين قد يضر ببعض #الوزارات ولكنه سيُنصف باقي موظفي الوزارات الأخرى، حيث سيتم تخفيض بعض #المخصصات لبعض الوزارات مثل #الكهرباء والنفط ويقابلها زيادة في مخصصات معظم الموظفين بالوزارات الاخرى».

في غضون ذلك، يجري الحديث أيضاً عن مقترح برلماني يهدف إلى زيادة رواتب #المتقاعدين.

وبحسب عضو اللجنة المالية في مجلس النواب جمال كوجر، فإن «المقترح يجب رفعه من قبل #مجلس_الوزراء أولاً إلى اللجنة المالية التي ستقوم بمناقشته وتقدير حجم #الزيادة التي ستحصل على رواتب المتقاعدين، ويتسنى لها رفعه إلى #هيئة #الرئاسة، ومن ثم إدراجه على التصويت».

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تحرير ـ وسام البازي

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://iraq.7al.net/1R9iN